صدى البلد:
2024-10-08@22:26:57 GMT

خطوات بسيطة لقيادة السيارة ليلاً بأمان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تتحرك السيارات خلال فترى الليل بانتظام ويفضل الكثير من ملاك السيارات قيادة سياراتهم ليلا، وذلك من اجل الشعور بمتعة القيادة، ولكن يتعرض الكثير من أصحاب السيارات عند قيادة سيارتهم ليلا الى الكثير من المواقف المحرجة والتى تتسبب فى تعطلهم على الطرق السريعة لفترات طويلة، وربما تصل إلى ترك السيارة فى المكان الذى توقفت به .

خطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان متينة وتعيش.. أرخص 5 سيارات تستحق الشراء أرخص 5 سيارات مستوردة في السوق المصري.. اعرف الأسعار

بالإضافة إلى ان القيادة في الظروف الليلية تحتاج إضاءة مناسبة ، وذلك بجانب التركيز والحذر حتى لا يحدث عطل مفاجئ بالسيارة .

1- اجعل نفسك مرئياخطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

تذكر دائماً ان إضاءة مصابيح السيارة توفر رؤية واضحة وشاملة، وذلك لأنه عند مغيب الشمس وبدء تلاشي الضوء من الطريق يجب فى هذه الحالة اضاءة مصابيح السيارة، بجانب استخدم الضوء العالي إذا شعرت أن مدى الرؤية سيء للغاية، لكن الهدف الأساسي هو ان تتم رؤيتك أيضاً .

2- فقد التركيز

قلة التركيز أثناء القيادة من الأمور التى يجب تجنبها وذلك بسبب كثرة أنظمة الترفيه في السيارات الحديثة التي قد تشتت انتباه السائق وتجعله مشغولاً بها .

خطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

وذلك بجانب خطر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة الذي يعتبر واحد من أكبر مسببات الحوادث، لذلك يجب الابتعاد تمام عن استخدام الهاتف المحمول عند قيادة السيارة .

3- ركن السيارة عند الشعور بالتعبخطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

الإرهاق يتسبب فى تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وبالتالى إذا شعرت أن قدرتك على الانتباه تتضاءل فيجب أن تتخذ أجراء فوري لإعادة النشاط من ضمنها تناول الكافيين أو الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع أو الحصول على بعض الهواء الجديد عن طريق فتح النافذة .

4- الابتعاد عن الطرق السريعة ذات المسار الواحدخطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

القيادة خلال فترة الليل على الطرق المزدوجة ذات المسار الواحد تشكل خطر كبير خصوصا عند المنعطفات، وينصع عند القيادة في هذه الأجواء تجنب وهج المصابيح والسير بسرعات بطيئة .

5- تنظيف الزجاج الأمامي والمرايات

الرؤية تشكل جزء كبير من السلامة خصوصا خلال فترات الليل، وبالتالى كلما تمكنت من الرؤية بشكل أفضل كلما تمكنت من القيادة بأمان، بالإضافة إلى ان الزجاج الأمامي الملوث يتسبب فى تشتيت الضوء وزيادة تأثير الوهج.

6- ضبط المصابيح الأماميةخطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

المصابيح الأمامية هي مرشدك عند القيادة خلال فترات الليل، وبالتالى يجب أن تكون نظيفة مع التأكد من ضبط الزوايا بها لعرض أكبر مسافة رؤية ممكنة.

7- استخدام الأضواء العالية

تعمل الأضواء العالية على تحسين الرؤية بشكل كبير ويمكن أن تخلق ظروف قيادة أكثر أمان خصوصا في المناطق سيئة الإضاءة مثل الطرق المظلمة.

8- ترك مسافة أمان بين السياراتخطوات بسيطة لقيادة لسيارة ليلاً بأمان

يجب الحفاظ على مسافة أمان بين السيارات، وذلك لان مسافة الأمان تقييك من الحوادث التى يتوقع حدوثها، وتعطيك فرصة لتدارك موقفك، ويجب استخدام مثبت السرعة التكيفي بسبب المزايا التى ستساعدك في الحفاظ على مسافة أمان وعدم تجاوزها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملاك السيارات السيارات الطرق السريعة مغيب الشمس فقد التركيز الارهاق الشعور بالتعب

إقرأ أيضاً:

المرور السعودي.. 6 نصائح مهمة لقيادة سليمة تحت المطر

ترتفع نسبة الخطورة عند القيادة تحت الأجواء الماطرة، ولذلك فقد وجه المرور السعودي نصائح للسائقين باتباع إجراءات السلامة بهدف الحفاظ على الأرواح.
وتحت عنوان "نصائح لقيادة سليمة تحت المطر" نشر المرور فيديو ترويجيًا، جاء فيه:
أخبار متعلقة صور.. فعاليات معرض الصقور تحظى بإقبال كبير"كاوست".. دراسة تظهر وجود جين يرفع قدرة المحاصيل على مقاومة الأعشاب الطفيلية- حدد طريق: اختر أقصر وأسلم طريق لوجهتك قبل الانطلاق.
- أشعل مصابيحك: في حال انعدام الرؤية لتتضح أبعاد مركبتك تحت المطر لمن حولك.
- دع المركبة تتنفس: افتح النوافذ قليلًا حتى لا يتجمع الضباب على النوافذ.

ترتفع نسبة الخطورة عند القيادة تحت الأجواء الماطِرة .. اتباع إجراءات السلامة يحافظ على الأرواح.#المرور_السعودي pic.twitter.com/tU16jyREPc— المرور السعودي (@eMoroor) October 6, 2024
- قد ببطء: خفف سرعتك لأن الإطار عندما يتحرك يقل تماسكه وثباته مع زيادة السرعة.
- تحرك بهدوء: كي لا تفقد السيطرة على سيارتك فوق الشوارع المبتلة.
- اترك مسافة آمنة: لتجنب التوقف المفاجئ بينك والمركبة التي أمامك.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة لترخيص السيارة الجديدة في المرور 2024
  • الاستعلام عن الرقم التأميني باستخدام بيانات المؤمن عليه.. خطوات بسيطة
  • تجنبا للغرامة.. خطوات تجديد رخصة السيارة والأوراق المطلوبة
  • 7 خطوات بسيطة ومنظمة لتشجيع طفلك على المذاكرة
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وذلك في مقر الوزارة بدمشق
  • كيف تتجنب حصوات الكلى بـ 7 خطوات بسيطة!!
  • بايدن: السابع من أكتوبر سيبقى يومًا أسود للشعب الفلسطيني أيضًا
  • المرور السعودي.. 6 نصائح مهمة لقيادة سليمة تحت المطر
  • هل ينجح الحوثي في تقديم جماعته لقيادة المحور الإيراني؟