جريدة الوطن:
2024-10-08@22:24:45 GMT

13 منتدى ضمن فعاليات مؤتمر “آيروس 2024” بأبوظبي

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

13 منتدى ضمن فعاليات مؤتمر “آيروس 2024” بأبوظبي

 

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، عن إدراج 13 منتدى متنوعا، يسلط الضوء على أثر الروبوتات في مختلف القطاعات، ضمن فعاليات النسخة الـ 36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية (آيروس 2024) في أبوظبي، الحدث العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعقد فعاليات آيروس 2024، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، تحت شعار “روبوتات للتطوير المستدام”، وبمشاركة باحثين وأكاديميين، وشركات كبرى ومتخصصين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم.

وتستمر المنتديات الـ 13 أربعة أيام، وتغطي التطور السريع لتكنولوجيات الروبوتات، وأهميتها لصانعي السياسات وأثرها الاجتماعي والاقتصادي، ودور التمثيلات الافتراضية المتعددة للنظام الذكي، والتعايش بين الإنسان والروبوت والفرص المتاحة للقطاعات الصناعية ومستقبل الروبوتات.

وقال الدكتور جورج دياس، الرئيس العام لنسخة عام 2024 من مؤتمر آيروس، إن المؤتمر يضم هذا العام 13 منتدى، تتطرق للعديد من مجالات الحياة، التي يتزايد اعتمادها على الرقمنة، حيث تشمل التطوير المستدام والتمويل الحكومي والتعايش بين الإنسان والروبوت.

وأضاف أن هذه المنتديات تتضمن منصة للخبراء لمشاركة وجهات نظرهم حول دور الروبوتات في المستقبل، كما سيقدّم الباحثون والأكاديميون من خلالها رؤيتهم حول التقدّم في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تم تصميم كل منتدى لتسليط الضوء على التطورات الأخيرة، ولتوفير دافع يوجّه مسار التطورات المستقبلية في هذا المجال العلمي الأساسي، والتي سيكون لها أثر اجتماعي واقتصادي وفكري شامل.

ويركز المنتدى الأول على موضوع “روبوتات للاستدامة والروبوتات المستدامة”، ويقام في 15 أكتوبر، ويشارك فيه خبراء بارزون، ويشمل عرضا تقديميا حول قدرة الروبوتات والأنظمة الذكية على خدمة سكان العالم، باستخدام النماذج والحلول المتعلقة بالتصميم والتكنولوجيات التي ستجعل الروبوتات المستقبلية مستدامة.

وتشمل المنتديات الأربعة المقرر عقدها في 16 أكتوبر، منتدى (القواعد الأوروبية لتنظيم الذكاء الاصطناعي: تحدي الروبوتات) و(منتدى الحكومات: تمويل بحوث الروبوتات) و(منتدى الروبوتات في أفريقيا) و(الروبوتات والأنظمة الذكية في دولة الإمارات: الابتكار البحثي وريادة الأعمال).

وتتضمن المنتديات التي يستضيفها مؤتمر آيروس 2024 في 17 أكتوبر، منتدى (التعايش بين الإنسان والتمثيل الافتراضي له: هل يمكن أن تتخيل التحكم عن بعد بالعديد من التمثيلات الافتراضية للإنسان مستقبلا؟)، ومنتدى (تمكين فئات مختلفة في الروبوتات) و(الروبوتات الطبية والجراحية المستدامة)، ومنتدى معني بالهدف الثالث لبرنامج “مون شوت”، للبحث والتطوير، ومنتدى (استشراف مستقبل يتعايش فيه الإنسان مع الروبوتات: إمكانية إحداث الروبوتات نقلة نوعية في حياة البشر).

وتشمل المنتديات الأربعة التي سيشهدها اليوم الأخير، الروبوتات البحرية في مبادرة “أوشن ديكايد” للتطوير المستدام، ومستقبل العمل: الروبوتات المعززة بالأنظمة الذكية، والبحوث المعنيّة بالتواصل المعزز بالأنظمة الذكية بين الإنسان والروبوتات من خلال برنامج العقل واليد العاملة والآلة أو ما يُعرف بـ “مِنس مانوس ماشينا”، والفرص الصناعية والأثر الاجتماعي والاقتصادي للروبوتات الطبية، وروبوتات لغدٍ أفضل: استخدام التكنولوجيا المتقدمة للحصول على الرفاهية.

من جهة أخرى، يستعرض مؤتمر آيروس لعام 2024، الجيل القادم من الروبوتات المستدامة، إضافة إلى أحدث تكنولوجيات الروبوتات ومنتجاته، كما يشمل عروضا بحثية مطبوعة وجلسات رئيسة وحلقات نقاشية، وفرصا للتواصل مع آخرين من المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر منظمة ATOI الدولية

شهد الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، فعاليات مؤتمر منظمة ATOI الدولية والتي عقدت مؤتمرها السنوي في مدينة الأقصر هذا العام في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري، تحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وذلك بحضور محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، والمنظمة تضم 65 صاحب شركة سياحة متخصصة في السياحة الزراعية ينتمون إلى 40 دولة مختلفة على مستوى العالم.

وأشاد نائب محافظ الأقصر بتنظيم المؤتمر، ونقل تحيات المحافظ للسادة الحضور وترحيبه بوجودهم في المدينة السياحية متمنيا لهم طيب الاقامة، والخروج بتوصيات من شأنها تنشيط السياحة الزراعية وأن يكون لمحافظة الأقصر نصيبا منها خلال الأعوام القادمة.

ومن جانبه، أوضح محمد عثمان أنه تقرر عقد المؤتمر في مدينة الأقصر لما تمتاز به من مقومات سياحية، وقام المشاركون بزيارة العديد من مزارع المانجو والموز وقصب السكر، كما قاموا بزيارة المناطق الأثرية في البرين الشرقي والغربي، لافتا إلى أنه لأول مرة تدخل مصر هذا النوع من السياحة وهي السياحة الزراعية.

وأشار "عثمان" إلى أن الاحتفالية تمت بالتعاون بين لجنة تسويق السياحة الثقافية وهيئة تنشيط السياحة المصرية، وعلى هامش الاحتفالية قام رئيس لجنة السياحة الثقافية بتكريم السيدة لينا اولوفسون رئيس المنظمة الدولية للسياحة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • جامعة خليفة تنظم مؤتمر «آيروس 2024» في 14 الجاري
  • انطلاق فعاليات معرض “مسار التمويل” بجازان
  • وزيرة الأشغال: مشاركتنا في مؤتمر “غلوبال ريل” فرصة مهمة لتطوير قطاع النقل
  • اختتام فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • تحت رعاية لطيفة بنت محمد.. دبي تستضيف “منتدى المدن الثقافية العالمي”
  • ذكرى “طوفان الأقصى”: فعاليات تضامنية مع غزة ولبنان في ريمة
  • “مؤتمر الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024″يناقش استراتيجيات التمويل الصحي المستدام
  • “دبي للثقافة” تختتم مشاركتها في مؤتمر الاقتصاد الإبداعي بأوزباكستان
  • نائب محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر منظمة ATOI الدولية