تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن مصر لم تشهد تنويعا في سلاحها كما شهدته في العشر سنوات الأخيرة من مصادر التسليح الكبرى سواء الغربية أو الشرقية، موضحا ان العرض العسكري اليوم تضمن طائرات من نوع رافال الفرنسية، وميج الروسية، وإف 16 الأمريكية، كما تضمن طائرات هليكوبتر قادمة من مصادر مختلفة.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه لم يحدث تنويعا أبدا في تاريخ مصر العسكري منذ أن بدأ محمد علي باشا التجربة في بناء الجيش ثم طورتها ثورة يوليو 1952 مثل ما حدث في العشر سنوات الماضية.

وأشار إلى أن هذا التنويع من شأنه أن يجعل الجيش في أمان، فتنويع مصادر السلاح جعل مصر في العشر سنوات الأخيرة بالتصنيف العالمي ما بين المركزين العاشر إلى الخامس عشر على مستوى المشاة العالمي، مردفا: "مصر سابقة الدول إياها طول الوقت بفارق 3 أو 4 درجات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيف العالمي الروسية العرض العسكري الكاتب الصحفي ضياء رشوان ضياء رشوان طائرات هليكوبتر محمد علي باشا قناة اكسترا نيوز العشر سنوات

إقرأ أيضاً:

“عقد لمدة 3 سنوات”.. عرض أوروبي محتمل لمحمد صلاح حال رحيله عن ليفربول

كشف تقرير عن اهتمام نادٍ أوروبي بالتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في حال عدم تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي بنهاية موسم 2024/2025.

ووفقاً لما ذكره موقع TEAMtalk نقلاً عن مصادر خاصة، فإن نادي باريس سان جيرمان يتابع وضع محمد صلاح ويرغب في التعاقد معه بعقد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

كما أشار التقرير، استناداً إلى مصادر داخل ليفربول، إلى أن النادي يتوقع رحيل صلاح، البالغ من العمر 32 عامًا، ولكنهم يرجحون انتقاله إلى الدوري السعودي بدلاً من أي نادٍ أوروبي آخر.

وخلال الموسم الجاري 2024/25، شارك محمد صلاح مع ليفربول في 9 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 5 أهداف لزملائه خلال 744 دقيقة لعب.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: «جيشنا لحماية دولتنا.. وليس لدينا أجندة ضد أحد»
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا غير مسبوق في سلاحها خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: جيشنا لحماية دولتنا وليس لدينا أجندة ضد أحد
  • دلالات تفقد الرئيس السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة.. ضياء رشوان يحلل
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا كبيرا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: تفقد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة حدث مهم
  • الفائزون بجائزة نوبل للفيزياء في السنوات العشر الأخيرة
  • تعرف على الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة
  • “عقد لمدة 3 سنوات”.. عرض أوروبي محتمل لمحمد صلاح حال رحيله عن ليفربول