شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق عدة في لبنان، من البقاع إلى الضاحية الجنوبية والجنوب. وطالت الغارات، حسب مندوبة "لبنان24"، بلدات دورس، النبي شيت، الخضر، ومحيط بريتال في البقاع، كما استهدفت بلدات البزالية، عدوس، والعين.   كما شهدت بلدات حوش بردى، السعيدة، ومقنة هجمات متتالية، إضافة إلى غارات عنيفة على بلدات جنوبية مثل باتوليه، كفردونين، ومعركة، مما أسفر عن وقوع إصابات وسقوط شهداء في باتوليه.



وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت الغارات مناطق حارة حريك، الليلكي، وبرج البراجنة وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي على علو منخفض.

كما أفادت التقارير بقصف مدفعي وقنابل مضيئة فوق بلدة العديسة، إضافة إلى قصف مدفعي على بلدة الخيام.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم تجمعات الاحتلال ويتصدى لمحاولة توغل.. وقصف عنيف على الضاحية

أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، مهاجمة تجمعين لقوات في مستوطنتين بشمال فلسطين المحتلة مستخدما صواريخ وطائرات مسيّرة.

وذكر الحزب، في بيانين، أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة بأسلحة صاروخية، كما استهدفوا تجمعا لقوات في مستوطنة يعرا بـ"سرب من مسيرات انقضاضية".

وفي بيان آخر قال الحزب إنه قصف "تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المنارة بِصلية صاروخية".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال "حزب الله": "رصدت المقاومة الإسلامية قوة للعدو الإسرائيلي تسللت من خلف موقع القوات الدولية في بلدة اللبونة" في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وتابع: "تعاملت المقاومة معها بالأسلحة المناسبة، وحققت فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، مما أجبرها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي من حيث تسللت".


وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله" عن محاولة توغل بري للجيش الإسرائيلي عبر تسلل من القطاع الغربي.

على جانب آخر، قصف الاحتلال الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وخلف دمارا هائلا هناك.

ولا تزال الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لسلسلة غارات كان آخرها عند نزلة الكفاءات الطريق العام، وقد تسببت بدمار هائل  لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي، على ما نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام ".

كما استهدف الطيران الإسرائيلي قرى قضاء بعلبك بسلسلة غارات استهدفت حوش بردى وحلبتا وبلدة النبي شيت بثلاث غارات عنيفة.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت "إسرائيل" 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 1251 شهيدا و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت تل أبيب شن حربها على لبنان في 23 سبتمبر.

ويرد "حزب الله" يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن تل أبيب عن جانب من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

ومنذ عقود تحتل "إسرائيل" أراضي عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم تجمعات الاحتلال ويتصدى لمحاولة توغل.. وقصف عنيف على الضاحية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • العدو الصهيوني يشن أكثر من 27 غارة على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الأخيرة
  • غارات مكثفة وقصف مدفعى إسرائيلي شديد على الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات في لبنان
  • بالفيديو... غارات عنيفة على الضاحية الجنوبيّة
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وشهداء بقصف على جبل لبنان (شاهد)
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات تستهدف الجنوب.. وشهداء في بلدة لبنانيّة!