دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتزل نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق، أندريس إنييستا، لعبة كرة القدم، بعد أن أمضى قرابة 22 عامًا داخل المستطيل الأخضر.

وشوهد إنييستا وهو يذرف الدموع خلال حفل اعتزاله، الثلاثاء، وقال على هامش ذلك: "لم أتوقع أبدًا أن يأتي هذا اليوم، لم أتخيله أبدًا، نعم، كلّ هذه الدموع التي ذرفتها هذه الأيام هي دموع العاطفة والفخر، إنها ليست دموع الحزن".

وأضاف: "إنها دموع ذلك الصبي من بلدة صغيرة، الذي كان لديه حلم أن يكون لاعب كرة قدم، وحقق ذلك بعد الكثير من العمل الجاد والتضحية وعدم الاستسلام أبداً، وهي قيم أساسية في حياتي".

عقب إعلان اعتزاله، وجّه ريال مدريد رسالة إلى أندريس إنييستا، جاء فيها: "يود النادي ورئيسه ومجلس إدارته التعبير عن تقديرهم وإعجابهم وعاطفتهم لأحد أكبر أساطير كرة القدم الإسبانية والعالمية".

وتابعت: "ساهم إنييستا بلعبه كرة القدم وبقيمه في ازدهار هذه الرياضة، على هامش الألقاب الكثيرة التي فاز فيها خلال مسيرته، سيبقى هدفه الشهير في نهائي نهائي مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 في ذاكرة جميع المشجعين الإسبان إلى الأبد، يتمنى ريال مدريد له ولعائلته حظاً سعيداً في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

فيما نشر الفريق الكتالوني، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، لقطات مصورة من الحفل، وقال في تدوينة عن أندريس إنييستا: "إرث كروي خالد".

بينما قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن اعتزال إنييستا، عبر منصة إنستغرام: "إنه أحد زملائي الأكثر سحراً وأحد الأشخاص الذين استمتعت باللعب معهم أكثر من غيرهم، الكرة ستفتقدك، وسنفتقدك أيضاً جميعاً، أتمنى لك الأفضل دائماً، أنت ظاهرة".

ما أرقام أندريس إنييستا؟

لعب البالغ من العمر 40 عاماً لأندية برشلونة وفيسيل كوبه الياباني والإمارات الإماراتي.

على صعيد الأندية، شارك في 885 مباراة، سجل خلالها 93 هدفاً وقدم 161 تمريرة حاسمة، وحقق 35 لقباً، أبرزها: دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس اليابان.

فيما مثّل منتخب بلاده في 131 مباراة دولية، أحرز فيها 14 هدفاً وصنع 30، وظفر بألقاب كأس العالم 2010 و "اليورو" في نسختي 2008 و2012.

إسبانياريال مدريدنادي برشلونةنشر الثلاثاء، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد نادي برشلونة أندریس إنییستا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

بعد اعتزاله كرة القدم.. إنييستا يكشف عن خططه المستقبلية (شاهد)

كشف نجم كرة القدم الإسبانية أندريس إنييستا، عن خططه المستقبلية بعد إعلانه أمس الإثنين اعتزاله لعب الكرة نهائيا في عمر الـ40 عاما.

أكد أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم  إنييستا أنه سيبقى في عالم كرة القدم وسيتجه نحو التدريب وذلك بعد اعتزال .

وقال إنييستا خلال مؤتمر صحفي في برشلونة اليوم الثلاثاء : "التواجد على أرضية الملعب انتهى. لكني لا أستطيع البقاء بعيداً عن كرة القدم، فهذه حياتي وستبقى كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب وبالتالي هذه هي الحقبة التالية بالنسبة إلي".

وحضر المؤتمر الصحفي الرئيس خوان لابورتا، وكذلك مدرب الفريق الأول هانسي فليك، ولاعبون مثل أراوخو وجافي وأنسو فاتي وداني أولمو، بالإضافة إلى مسؤولين مثل ديكو وبويان كركيتش وإنريك ماسيب. ومدرب الفريق السابق زميل إنييستا التاريخي تشافي.

وقال برشلونة الذي ودع أسطورته بحضور لاعبيه وعدد كبير من أعضاء النادي: "إنييستا، كرة القدم الخاصة بك ستعيش إلى الأبد".

وتابع الرسام الذي بدا متاثراً في بيته : "كل هذه الدموع هي دموع العاطفة والفخر وليس الحزن. دموع ذلك الصبي من فوينتيالبيلا، الذي حلم بأن يكون لاعب كرة قدم وحقق ذلك بعد الكثير من العمل الشاق والتضحية والجهد وعدم الاستسلام أبدًا. قيم أساسية في حياتي. اليوم، أنا فخور جدًا".

وأضاف إنييستا: "أود العودة إلى برشلونة في وقت ما، سأكون سعيدًا لو تمكنت من لعب دور آخر في النادي بعد ما فعلته كلاعب".

????❤️ INIESTA: "I'd like to return to Barça at some point. Not just to say it, but because those who had so much influence, in one way or another, have to be there.

When I can do what I did as a player in another role at the Club...I'd be delighted." pic.twitter.com/CqkjmdflnA

— FC Barcelona (@FCBarcelona) October 8, 2024
يذكر أن أسطورة كرة القدم الإسبانية بدأ مشواره مع اللعبة بالفريق الأول لبرشلونة في عام 2002 واستمر لمدة 16 عاما برفقته حتى رحل عام 2018.

وخلال مشواره مع النادي الإسباني شارك إنييستا في 647 مباراة وسجل 57 هدفا وصنع 135.

وتوج إنييستا مع برشلونة بـ 32 لقبا بواقع 4 دوري أبطال أوروبا و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الإسباني.

وبعد الرحيل عن فريق برشلونة انتقل إنييستا إلى فريق فيسيل كوبي الياباني، حيث لعب معه 134 مباراة ونجح في تسجيل 26 هدفا وصنع 25، خلال 5 سنوات.



مقالات مشابهة

  • لامين يامال يبعث رسالة مؤثرة لـ إنييستا بعد اعتزاله ويشيد بمستوي برشلونة هذا الموسم
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. إنييستا يكشف عن خططه المستقبلية (شاهد)
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في سن الأربعين
  • الإسباني أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 40 عاما
  • إنييستا: اعتزالي كان حلمًا خياليًا
  • ريال مدريد يودع أندريس إنييستا برسالة مؤثرة بعد إعلانه الاعتزال
  • بالدموع.. إنييستا يعلن اعتزاله بعمر 40 عاماً
  • أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم.. رسميا
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم