أشاد الإعلامي أحمد موسى، بـ كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، اليوم في جلس بالنواب، بعد بيان  الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير وزارتي الصناعة والنقل.

أحمد موسى يستعرض ترؤس النائب محمد أبو العينين لجلسة مجلس النواب اليوم بعد حديث أبو العينين| مصر تُنمِي "حوض النيل" عبر ممر ملاحي.

. حكاية مشروع الحلم الإفريقي تم وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بقضايا الصناعة والإنتاج 

وكشف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، تفاصيل الكملة والتي جاءت تعقيبا على بيان  الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير وزارتي الصناعة والنقل.

الإعلامي أحمد موسى، أشار إلى أن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وجه التحية للفريق كامل الوزير، على البيان الذي عرضه أمام المجلس اليوم، قائلا: تم وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بقضايا الصناعة والإنتاج.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: النائب أبو العينين، أشار خلال حديثه إلى أن وزير الصناعة شخص كافة مشكلات الصناعة، موجها حديثة للفريق كامل الوزير، قائلا: شخصت المشكلات صح وأنا بحييك.

وأكمل أحمد موسى: وكيل مجلس النواب قال إنه سيكون هناك توصيات فيما يتعلق ببيان وزير الصناعة، بعد عرضه للمناقشة في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، يدخلنا في العمق الأفريقي.

وكان قد أشار أبو العينين، إلى أن هذا المشروع له بعد سياسي خطير وبعد اقتصادي يتنامى يوما عن اليوم الذي يسبقه، بما يخلق منفعة بين مصر ودول حوض النيل، مؤكدًا أن أكبر دولة تستطيع أن تهتم بهذا المشروع هي مصر، مطالبا بالعمل على كيفية تعظيم القيمة المضافة لمصر من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع كافة الاتفاقيات مثل كيب تاون وجميع المحاور.

واختتم وكيل البرلمان كلمته قائلاً: لا يجب التعامل مع المشروع على أنه فقط ممر ملاحي فقط، ولكن الاستفادة من دول حوض النيل لتكون لنا سند في أي مشكلات قد نتعرض لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو العينين أحمد موسى النائب محمد أبو العينين مجلس النواب محمد أبو العينين النائب محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب الفريق مهندس كامل الوزير الفريق مهندس كامل الإعلامی أحمد موسى مجلس النواب أبو العینین کامل الوزیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة

كشف الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، جهود توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد الوزير، أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع وزيادة الانتاج بما يساعد فى توفير نحو 8 ملايين فرص عمل جديدة لخفض معدلات البطالة.

وأشار وزير الصناعة والنقل، إلى تأهيل وتدريب جيد للعمالة بالمصانع، لضمان جودة الإنتاج، بالإضافة إلى تصدير العمالة للخارج، قائلا: لدينا 41 مركز تدريب، و121 محطة تدريبية، وكذلك مدارس صناعة جيدة مثل السويدى ومحمود العربى، وهذه النماذج الجيدة تساعد فى تخريج عامل جيد والمصانع تتنافس عليه.

وعرض الوزير، التعاون مع القطاع الخاص فى الاستفادة من الـ41 مركز تدريب التابعين للوزارة، قائلا: لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته، علشان يدرب ويأهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاثة، من أجل تخريج عمالة مؤهلة فى النهاية.

ووجه حديثه للنواب من أصحاب المصانع داخل القاعة، مثل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب والنائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة، موجها عرضه عليهم.

وتابع الوزير، هناك رقم مفزع فى استخدام ورق الالومنيوم، حيث نستورد ورق فويل بنحو 140 مليون دولار، وليس لدينا مصنع واحد ينتجه، لافتًا إلى أنه أصبح هناك محددات للتنازل عن الأرض الصناعية بما يقضى على السماسرة.

مقالات مشابهة

  • أبو العينين يوجه التحية لـ كامل الوزير في البرلمان: شَخّصت المشكلات صح
  • أحمد موسى يستعرض ترؤس النائب محمد أبو العينين لمجلس النواب اليوم
  • كامل الوزير يستعرض خطة استغلال الأراضي الصناعية
  • أبو العينين: كامل الوزير شخص مشكلات الصناعة بطريقة صحيحة.. والممر الملاحي بين فيكتوريا والبحر المتوسط يُدخل مصر في العمق الإفريقي
  • أبو العينين: تم وضع النقاط على الحروف حول قضايا الصناعة والإنتاج
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان بيان كامل الوزير إلى لجنة مشتركة لدراسته
  • كامل الوزير: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة بشكل علمي
  • كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي