تشهد محركات البحث زيادة ملحوظة  حول معرفة أسعار السجائر الرسمية في مصر، وذلك نتيجة للارتفاعات الأخيرة التي شهدتها الأسعارمما أثار قلق العديد من المستهلكين.

يستعرض صدي البلد قائمة أسعار السجائر في التقرير التالي:

 أسعار السجائر الرسمية  

كانت الشركة الشرقية للدخان أعلنت عن الأسعار الجديدة للسجائر، والتي دخلت حيز التنفيذ في  12 يوليو 2024  حيث تراوحت الزيادة بين 22 قرشًا و50 قرشًا لبعض الأنواع وهذه الزيادة تعد الثالثة التي تُفرض على الأسعار خلال عام 2024، مما يعكس التغيرات المستمرة في تكاليف الإنتاج والضرائب وجاءت الأسعار على النحو التالي:

كليوباترا بوكس 10 : 25 جنيهًا.


- بوسطن وبلمونت : 34.72 جنيهًا.
- سوبر ستار: 34.72 جنيهًا.
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيهًا.
- مارلبورو (كرافتد): 74 جنيهًا.
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيهًا.


- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيهًا.
- ميريت: 90 جنيهًا.
- مونديال فايسروي / بال مال: 55 جنيهًا.
- مونديال: 34.72 جنيهًا.
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيهًا.
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيهًا.
- مارلبورو (كرافتد): 84 جنيهًا.
- إل إم: 64 جنيهًا.
- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيهًا.

  أسباب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

 قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بالغرف التجارية إنه في الوقت الحالي لا توجد زيادات بشكل رسمي في الأسعار، موضحاً أن أخر زيادة في أسعار السجائر كانت خلال شهر يوليو 2024  حيث تراوحت الزيادة بين 22 قرشًا و50 قرشًا لبعض الأنواع.

 وأضاف  رئيس شعبة الدخان والسجائر في تصريحات لصدي البلد ، أن هذه الزيادة  تعد الثالثة التي تُفرض على الأسعار خلال عام 2024، مما يعكس التغيرات المستمرة في تكاليف الإنتاج والضرائب. 

 وأشار إمبابي إلى  إن هذه  التعديلات تهدف إلى تحقيق الاستقرار في السوق المحلي،بجانب ضمان توفر السجائر بأسعار عادلة للمستهلكين. 

وتابع “إمبابي" :جاءت  الارتفاعات  والإعلان عن القائمة الرسمية لمنع  استغلال التجار لرفع الأسعار بشكل غير رسمي، مشيراً إلى أن هناك عدة عوامل تتسبب في ارتفاع  أسعار السجائر وهي  العوامل الاقتصادية والضريبية على هذه الصناعة.

ارجع لرشدك يا حاج.. القصة الكاملة وراء إعلان بيع مطعم صبحي كابر فائدة تصل إلى 27%.. أعلى شهادات ادخار 2024 إجراءات لحماية المستهلك

في إطار مواجهة التلاعب في الأسعار، ألزم جهاز حماية المستهلك شركات إنتاج وتوزيع السجائر بتطبيق تقنية الـ QR Code لطباعة الأسعار على المنتجات إلكترونيًا. 

يهدف هذا الإجراء إلى منع أي تلاعب بالأسعار وضمان الالتزام بالسعر الرسمي، مما يساعد في حماية المستهلكين وضمان شفافية الأسعار في السوق.

تعتبر متابعة الأسعار الرسمية ضرورية للمستهلكين، ليس فقط لتجنب الاستغلال، بل أيضًا لضمان استقرار السوق وضمان حقوقهم في الحصول على منتجات بأسعار عادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السجائر الرسمية أسعار السجائر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن تشتعل بعد انخفاض.. والشعبة تهاجم السماسرة: "ارحموا المواطنين"

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق خلال الآونة الحالية.

وأضاف السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج الدواجن، ولكن الأزمة الحقيقية ترجع إلى أزمة في تسعير الدواجن نفسها.

الكيلو ب92 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالفيوم أسعار الدواجن اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024

وتابع: السبب الرئيسي لارتفاع الدواجن ترجع لارتفاع سعر الكتكوت، حيث ارتفع سعره من 20 جنيها، إلى 52جنيها، وهذه زيادة تقدر بنسبة 155%.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن الحكومة تحركت على الفور وسيتم استيراد كميات من الكتاكيت وطرحها لمربي الدواجن، لافتًا إلى أن السماسرة هم من يتحكمون في أسعار الدواجن.

وأشار سامح السيد إلى أن الغرفة التجارية طالبت الحكومة بمجموعة من الأمور التي تهدف إلى تراجع أسعار الدواجن، وأبرزها بورصة الدواجن، مردفًا: «أقول للسلاسل التجارية ارحموا المواطنين بسبب تضارب الأسعار».

مقالات مشابهة

  • أسعار السجائر الجديدة .. شوف كليوباترا وصلت كام
  • رئيس شعبة الدخان يكشف لصدى البلد حقيقة ارتفاع أسعار السجائر بمصر |تفاصيل
  • تفاصيل أسعار السجائر الجديدة.. غرامة ضخمة تلاحق غير الملتزمين
  • طرح شقق جديدة.. الإسكان تكشف التفاصيل وتفجر مفاجأة عن الأسعار (فيديو)
  • أسعار السجائر الرسمية.. 100 ألف جنيه غرامة لغير الملتزمين بالقائمة الجديدة| تفاصيل
  • أسعار السجائر في مصر اليوم: التعديلات الرسمية في 2024
  • من هو خطيب أميرة أديب الذي أخفت وجهه؟.. أول صورة حصرية تكشف مفاجأة عن هويته (خاص للوفد)
  • أسعار الدواجن تشتعل بعد انخفاض.. والشعبة تهاجم السماسرة: "ارحموا المواطنين"
  • آخر تحديث في سعر طن الحديد اليوم الاثنين 7-10-2024.. عز بـ42 ألف جنيه