توفيت الكاتبة والمترجمة النمساوية الأمريكية المعروفة لور سيغال يوم الاثنين عن عمر يناهز 96 عامًا. كانت تعيش لفترة طويلة في منطقة أبر ويست سايد في مانهاتن. وقد رحلت في شقتها بعد معاناة قصيرة مع المرض، كما أفاد ناشرها ميلفيل هاوس.

اعلان

وُلِدت "لور غروزمان" عام 1928 في بيئة مرفهة في حي مزدهر في فيينا. ومع تصاعد معاداة اليهود عقب ضم النمسا من قِبَل النازيين، قررت عائلتها إرسالها إلى لندن كوسيلة للهروب من تلك الأجواء القاسية.

تتناول اللحظات الحاسمة في حياتها فيلم وثائقي بعنوان "في أحضان الغرباء"، الذي أخرجه مارك جوناثان هاريس وحاز على جائزة الأوسكار. يركز الفيلم على تأملاتها وذكرياتها المروعة، مع والدتها، في تلك الفترة الصعبة.

ومع ذلك، كان لتأثير كتاباتها دورٌ بارز قبل أن تصبح سيغال شخصية معروفة. فقد كتبت العديد من الرسائل إلى السلطات البريطانية، مما أسهم في منح والديها الفرصة للانضمام إليها في لندن، حيث عملا كخادمين منزليين.

كاتبة تكتب الشعر في تكساسAlberto Martinez/AP

لم تقتصر كلمات سيغال على مساعدة عائلتها في الهروب من النازيين، بل ساهمت أيضًا في تشكيل استكشافاتها المؤثرة لتجارب اللاجئين والمهاجرين اليهود في أعمال مثل "منازل الناس الآخرين" و"أول أمريكي لها". في عام 2019، جمعت كتاباتها الخيالية والواقعية في مختارات بعنوان "اليوميات التي لم أحتفظ بها"، حيث تأملت أهمية محاولة استعادة الماضي وعيوب تلك المحاولات.

وصلت براعتها الأدبية إلى مستويات رفيعة، إذ كانت سيغال في عام 2008 من بين المرشحين النهائيين لجائزة بوليتزر عن روايتها "مطبخ شكسبير"، كما اختارتها الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب في عام 2023.

بعد انتقالها إلى الولايات المتحدة عام 1951، أنتجت لور سيغال مجموعة متنوعة من الأعمال التي شملت الروايات، والقصص القصيرة، والمقالات، وكتب الأطفال. تزوجت من المحرر الأدبي ديفيد سيغال عام 1961، وأنجبت طفلين، لكن زوجها توفي بنوبة قلبية في عام 1970.

وقد مكنتها موهبتها الأدبية من ترجمة الكتاب المقدس وحكايات الأخوين غريم الخيالية، التي تزينت برسوم توضيحية لصديقها موريس سينداك. استلهمت سيغال من حياتها الخاصة، ونسجت بين الذاكرة والخيال في سردها الأدبي.

Related"حدودنا ستمتد إلى مكة والمدينة وحتى جبل سيناء".. كاتب إسرائيلي يتحدث عن "أرض التوراة" المزعومةالدنمارك تكرم كاتبتها الشهيرة بنصب برونزي في يوم ميلادهامن هي الكاتبة الأمازيعية طاوس عمروش التي يحتفى بها موقع غوغل اليوم؟

تقدم رواية "منازل الناس الآخرين"، التي صدرت عام 1964، تصويرًا حيًا لطفولة سيغال في النمسا، وتجاربها في الرعاية البديلة في لندن خلال الحرب العالمية الثانية، ووصولها إلى نيويورك. نُشرت الرواية في الأصل على شكل حلقات في مجلة "نيويوركر"، مما ساهم في لفت الأنظار إلى أسلوبها الأدبي الفريد.

في كتاب "أول أمريكي لها"، تستكشف سيغال تجاربها المبكرة في الولايات المتحدة، حيث تقدم رؤى ثاقبة حول تكيفها مع الحياة في بلد جديد. من جهة أخرى، تستمد روايتها القصيرة المصورة "لوسينيلا" إلهامها من الفترة التي قضتها في منتجع يادو الفني شمال نيويورك خلال سبعينيات القرن العشرين.

تسلط سيغال الضوء على القوة التحويلية للمدينة، موضحة كيف يمكن أن يحول المشهد الذي كان غريبًا في البداية "الأجنبي إلى مواطن" تدريجيًا. تعبر عن هذه الفكرة باستخدام نثرها الذي يجمع بين الأناقة والعمق، مما يتيح للقارئ فهم التجارب المعقدة للاجئين والمهاجرين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل سيقضي الذكاء الاصطناعي الأمريكي على الثقافة واللغات الأوروبية؟ تضامنا مع غزة.. المكتبة الوطنية التونسية تستضيف معرضا وثائقيا يسلط الضوء على تاريخ وثقافة فلسطين من الكنيسة إلى النجومية: وفاة أسطورة موسيقى الغوسبل الأمريكية سيسي هيوستن والدة ويتني هيوستن نازية ثقافة معاداة السامية الحرب العالمية الثانية النمسا الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةإسرائيللبنانالاقتصاد الصينيقتلدونالد ترامبالصينثقافةالاتحاد الأوروبيفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل لبنان الاقتصاد الصيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل لبنان الاقتصاد الصيني نازية ثقافة معاداة السامية الحرب العالمية الثانية النمسا الهجرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل لبنان الاقتصاد الصيني قتل دونالد ترامب الصين ثقافة الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی عام

إقرأ أيضاً:

ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع

سرايا - قال "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم كتائب القسام انه لا يشد هذا الكيان إلا حبال الإدارة الأمريكية المعهودة التي ستنقطع بلا شك مع مرور الزمن.

جاء ذلك في كلمة مصورة نشرتها كتائب القسام ، الاثنين ، بمناسبة مرور عام على معركة طوفان الاقصى.



تاليا ابرز ما جاء في الكلمة :

بعد عام من بداية معركة طوفان الأقصى نخاطبكم من غزة العصية الصامدة القاهرة لعدوها.

عام مر على عملية الكوماندوز الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث.

ضربنا العدو ضربة استباقية هائلة بعدما وصل تخطيطه لضربة كبرى للمقاومة بغزة مراحله النهائية.

معركة طوفان الأقصى جاءت بعد أن وصل عدوانه على الأقصى مرحلة خطيرة غير مسبوقة.

معركة طوفان الأقصى جاءت بعدما توغل العدو في الاستيطان والتهويد والعدوان على الأسرى.

شعبنا صمد صمودا أسطوريا رغم خذلان القريب وجبن الأنظمة وتواطئها ورغم بطش العدو وقوى البغي والعدوان.

في محيط فلسطين جبهات مشتعلة تقاتل إلى جانب شعبنا وتسنده وتقاتل العدو مباشرة وتكبده خسائر كبيرة.

مسيرات اليمن والعراق تتجول في سماء فلسطين المحتلة وتضرب العدو وتكبده خسائر كبيرة.

بعد عام من بدء طوفان الأقصى جمهورية إيران الإسلامية توجه ضربات الوعد الصادق لترهب العدو.

لا يشد هذا الكيان إلا حبال الإدارة الأمريكية المعهودة التي ستنقطع بلا شك مع مرور الزمن.

عمليات المقاومة تستنزف القدرات الأمنية والدفاعية للعدو وتكبده خسائر اقتصادية وتفرض عليه التهجير.


مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تزود شل بالنافثا لـ20 عاما
  • رحيل أسطورة الغوسبل الأمريكية سيسي والدة ويتني هيوستن
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: إيران تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية وهناك خطر تصعيد إقليمي
  • 22 عاما على رحيل فارس السينما المصرية
  • شادي عبد السلام.. 38 عاما على رحيل أسطورة السينما المصرية والعالمية
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • فيديو | 34 عاماً على رحيل راشد بن سعيد.. باني دبي العصرية
  • 34 عاماً على رحيل راشد بن سعيد.. باني دبي العصرية
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر