في مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي، ضجت وسائل الإعلام المصرية برجل يدعى أحمد عثمان، تقدّم ببلاغ ضد المنتج أحمد السبكي، متهماً إياه بسرقة فيلم من تأليفه، وتغييره إلى "فاصل من اللحظات اللذيذة"، الذي شارك في بطولته هشام ماجد، وهنا الزاهد، دون موافقته، وتحقيق إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه، لم يحصل على شيء منها.

وخرج السبكي ونفى الاتهامات، مؤكداً أن موقفه القانوني سليم 100%، وأن المدعي يبحث عن الشهرة لا أكثر، وأنه اشترى حقوق الفكرة من المؤلف، وأجازتها الرقابة.

صاحبة البلاغ 

وبعد أن خمدت نيران الاتهامات، تبين أن لا وجود  لأحمد عثمان، وأن الكاتبة مها سامي هي التي تقدمت ببلاغ ضد السبكي لسرقة فكرة كتابها "فكري مثل أمينة وتصرفي مثل أنجلينا"، لبناء فكرة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة". 

وفي حديثها لـ 2"، شككت مها سامي في وجود أحد بهذا الاسم، متسائلة "لماذا لم يظهر أحمد عثمان على الملأ لنعرف من هو؟ أين هو لنقارن الأعمال الثلاثة ونرى من صاحب الحق الأصلي للعمل؟"، معتبرة الأمر  حيلة من المنتج، خاصةً أن محاميها ابحث عن أي قضية مرفوعة رسمياً بهذا الاسم ضد شركة السبكي للإنتاج الفني في إطار سرقة الأفكار، فلم يجد شيئاً.

تشابهات واتهامات

وأشارت مها سامي إلى أن أنها رفعت الدعوىضد شركة السبكي، واتهمت منتج الفيلم بالاستيلاء على عدد من الأفكار الأساسية في روايتها الأصلية، قبل سنوات من عرض الفيلم أو تنفيذه، مؤكدةً حقها في تعويض مادي عن سرقة حقوقها الأدبية، بـ5 ملايين جنيه مصري.

وقدمت كاتبة رواية "أمينة وأنجلينا" ضمن الدعوى وثائق تثبت التطابق بين روايتها والفيلم، والتي تجاوزت 10 مشاهد، في الحبكة والدراما والبناء، موضحةً أنها حاولت التواصل ودياً مع أسرة العمل، إلا أن جهودها باءت بالفشل.

هشام ماجد

وكشفت مها سامي أنها تواصلت مع هشام ماجد لحل أزمتها، لكنه لم يتدخل، مكتفياً بتأكيد احترامه لزملائه من الكُتّاب والمؤلفين للعمل الدرامي، ونصحها بالتواصل معهم مباشرة لجهله بالتشابه بين الرواية والفيلم.

وحسب مها سامي، فإن الدعوى التي رفعتها في المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، عقدت أولى جلساتها التحضيرية اليوم الثلاثاء، وتأجلت إلى 15 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

يذكر أن فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، ومحمد ثروت وبيومي فؤاد، والطفل جان رامز، ومن تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هنا الزاهد بيومي فؤاد فاصل من اللحظات اللذیذة هشام ماجد مها سامی

إقرأ أيضاً:

فيلم "إكس مراتي" يحقق 433 ألف ضمن إيرادات أمس

تراجعت إيرادات فيلم "إكس مراتي"  للفنان هشام ماجد، وأمينة خليل، بعد تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فور عرضه، حيث حقق إيرادات أمس بلغت 433.020 جنيه، خلال الشهر الثاني من عرضه واحتل المركز الثاني في شباك التذاكر حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، لينتصر عليه فيلم “عاشق” ويحتل المركز الأول.

 

أحداث فيلم إكس مراتى

 

ويظهر هشام ماجد خلال أحداث فيلم إكس مراتى شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية، ويظهر محمد ممدوح، بشخصية رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق.

 

وتظهر أمينة خليل بشخصية امرأة تمتلك بيوتي سنتر، وتجمعها العديد من المشاهد مع هشام ماجد ومحمد ممدوح في إطار اجتماعي كوميدي.

 

أبطال إكس مراتي

 

فيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، أمينة خليل، بجانب عدد من ضيوف الشرف، وهو فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، والفيلم برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

 

قصة فيلم إكس مراتي
 

تدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.

مقالات مشابهة

  • هبوط إيرادات فيلم إكس مراتي في آخر ليلة
  • محمد سامي ينفعل على العاملين في “إش إش”.. ماذا حصل؟
  • بسبب إش إش محمد سامي يتصدر التريند
  • تعرف على إيرادات "إكس مراتي" أمس
  • محمد سامي يحتفل مع مي عمر بعيد زواجهما
  • ما علاقة ماجد المصري.. محمد سامي ينفعل على أحد العمال بـ "أش أش"
  • باسم سمرة ينضم لأبطال فيلم برشامة بطولة هشام ماجد
  • فيلم "إكس مراتي" يحقق 433 ألف ضمن إيرادات أمس
  • إجمالي إيرادات فيلم إكس مراتي بآخر يوم عرض