قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية عبر التاريخ له أهمية كبيرة ويجب وضعه في نصابه الصحيح.

وأضاف «دياب» خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك تشابه إلى حد ما بين طوفان الأقصى في 7 أكتوبر عام 2023 وحرب أكتوبر 1973، وهو هزيمة إسرائيل في المرتين.

محاولة لتهميش القضية الفلسطينية

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أنه كانت هناك محاولة لتهميش القضية الفلسطينية منذ ثلاثة عقود، وكاد الرأي العام العالمي يبتعد وينسى القضية الفلسطينية حتى أعاد طوفان الأقصى الكواليس من جديد لتصبح القضية الأولى.

دور مصر البارز في دعم القضية الفلسطينية

وأشاد بدور مصر البارز في دعم القضية الفلسطينية وبالمواقف الدولية والدبلوماسية خاصة في هذه الفترة الأخيرة، متابعا: «عندما نتحدث عن هذه الحرب الجارية نجد أن مصر أكدت أنه يجب التوقف عن محاولة تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، كما حذرت من استمرار الحرب، وهذا يُحسب لمصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة المصرية القضية الفلسطينية أكتوبر 73 طوفان الأقصى القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر لمصر والأردن

قال وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، إن مصر تشدد على الرفض الكامل والمطلق لكل السياسات الإسرائيلية التي تستهدف فرض أمر واقع جديد على الفلسطينيين، والذي يضطرهم إلى النزوح من أراضيهم المحتلة.

تصريحات وزير الخارجية

وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة “إكسترا نيوز”، على أن نزوح الفلسطينيين من أراضيهم المحتلة يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأضاف أن تصفية القضية الفلسطينية يعد خط أحمر لكل من مصر والأردن ولن يسمحا بحدوثه، كما أكدا خطورة الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي، متابعًا: “أدى العدوان إلى سقوط أكثر من 41 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، مع وجود الآلاف تحت الركام”.

وأوضح أن العداون الإسرائيلي على قطاع غزة أدى لتشريد ونزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني داخل القطاع، بما يمثل أكثر من 80% من سكان القطاع، وتدمير معظم البنى التحتية بسبب آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي لم تتوقف حتى الآن في إزهاق المزيد من الأرواح، من خلال سياسة التجويع والحصار الكامل التي تفرضها على أهل غزة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير خارجية مصر: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب على غزة مليئة بالمفاجآت غير المسبوقة
  • أستاذ علوم سياسية: العار سيلاحق إسرائيل.. والسيسي كان يقرأ من كتاب مفتوح
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله ما زال متمسكًا بالأرض في جنوب لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: قوات الرضوان أول قوة عربية مجهزة للدخول إلى فلسطين المحتلة
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء