استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان السيد ماتيو كابروتى المدير القطرى لهيئة إنقاذ الطفولة بمصر ، والوفد المرافق له ، وذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، ومحمد عبد اللطيف مدير مكتب الهيئة بأسوان ، والمهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى .

تم استعراض أوجه التعاون المشترك والمستقبلي بين المحافظة وهيئة إنقاذ الطفولة بما يتكامل مع الخدمات المتنوعة التي قدمتها الهيئة خلال الفترة الأخيرة من الدعم النفسي والرعاية الصحية والتعليمية للأطفال الوافدين من دولة السودان ، تواكباً مع الملحمة الوطنية التي قدمتها أجهزة الدولة المصرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للأشقاء السودانيين .

أسوان .. المحافظ يتابع اللمسات النهائية بمحور بديل الخزان الحر استمرار مشروع "كابيتانو مصر" لاكتشاف أفضل المواهب في أسوان إنقاذ الطفولة

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على الدور الهادف الذى تقوم به الهيئة لتقديم أوجه الرعاية والدعم للأطفال فى كافة الاتجاهات ، مطالباً بأهمية وضع خطة متكاملة وفقاً لرؤية جديدة ترتكز على تنفيذ سلسلة من المشروعات المستقبلية للهيئة والأنشطة والتدريبات للأطفال ، فضلاً عن تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنفيذ مشروعات إنتاجية لها، وتقديم الدعم للأعمال التى تقوم بها من المشغولات اليدوية والمنتجات البيئة لمساعدتها فى توفير التربية السليمة لأطفالها ، والرعاية الصحية والتعليمية لهم على الوجه الأكمل .

فيما عبر المدير القطرى لهيئة إنقاذ الطفولة عن سعادته باللقاء مع محافظ أسوان  ، مؤكداً على اعتزازه بتعزيز أوجه التعاون ، وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية ، وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية عالية الجودة ، فضلاً عن الاهتمام بالمرحلة التعليمية للأطفال من المصريين والسودانيين بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة بشكل مستقبلي .

وكان قد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لتلبية مطالب المواطنين ، الدكتور إسماعيل كمال مديرية الطرق بقيادة المهندس أحمد الملوانى بتنفيذ أعمال رصف الطرق الداخلية بمناطق نجع المحطة النوبية بطول 1 كم ، وأيضاً عزبة العسكر ببلاط الأنترلوك وذلك بهدف تحقيق السيولة فى حركة المواطنين بحيث تتم الأعمال بجودة عالية ، ويتم متابعة الأعمال الجارية من محمد مندور مدير المتابعة الميدانية .

وأشار المحافظ إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نعمل كجهاز تنفيذي بروح الفريق الواحد لتخفيف أي معاناة عن كاهل المواطن الأسواني، ونبذل قصارى الجهد بإخلاص وتفانى لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية وفقاً للإمكانيات المتاحة ، ويتم وضع الحلول العاجلة والجذرية الهندسية والفنية لأى مشاكل أو مطالب لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها طبقاً لتوقيتات زمنية محددة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إنقاذ الطفولة إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يبحث التعاون في مجالات التدريب مع المدير القطري للبنك الدولي

استقبل المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، ستيفان جيمربت المدير القطري للبنك الدولي، ونادر محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي، والوفد المرافق لهما، بحضور مساعدي وزير العدل المختصين، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك.

ورّحب الوزير بالحضور، مشيدًا بما تم إنجازه من تعاون مسبق بين وزارة العدل والبنك الدولي في عديد من المجالات، لاسيما دعم القدرات والتدريب للقضاة وخبراء إعادة الهيكلة.

الانتهاء من قانون المطالبات البسيطة

وأشار وزير العدل إلى أنه في إطار خطة وزارة العدل لتحقيق العدالة المنشودة من خلال سرعة الإنجاز، فقد تم الانتهاء من قانون المطالبات البسيطة وذلك للحيلولة دون تكدس الدعاوى أمام القضاء.

الارتقاء بالمنظومة القضائية

ومن جانبه، ثمن المدير القطري لمجموعة البنك الدولي جهود وزارة العدل الملموسة للارتقاء بالمنظومة القضائية وما تم من إنجاز، وتطلعه لمزيد من التعاون المشترك.

كما تناول الاجتماع تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في عدة محاور، واستمرار العمل على رفع كفاءة المنظومة القضائية من خلال التدريب ودعم قدرات القضاة والمعاونين لهم من المصالح التابعة لوزارة العدل.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تفاصيل لقاء محافظ أسوان بالمدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة بمصر
  • محافظ أسوان: خطة متكاملة بمشروعات مستقبلية للتمكين الاقتصادي للمرأة وتدريب الأطفال
  • وزير العدل يبحث التعاون في مجالات التدريب مع المدير القطري للبنك الدولي
  • وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • إسماعيل كمال يتابع اللمسات النهائية لمحور بديل خزان أسوان تمهيداً للافتتاح
  • وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير العدل يستقبل المدير القطري لمجموعة البنك الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل محافظ الجيزة لبحث تعزيز أوجه التعاون