أجرى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي اتصالاً هاتفياً مع نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، أكد خلاله وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه، وعدم ادخار أي وسيلة لتوفير الاحتياجات الطارئة للبنانيين.

وقال إن دعم دولة الامارات للشعب اللبناني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حيث أطلقت دولة الإمارات حملة إغاثة وطنية باسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه جراء الأحداث الأخيرة.


وأضاف صقر غباش أن دولة الامارات ماضية في دعم الشعب اللبناني، تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات، وتقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة.
وأكد وقوف دولة الامارات ومساندتها للشعب اللبناني في مواجهة التحديات، وموقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه.
من جانبه تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني بالشكر لدولة الامارات رئيساً وحكومة ومجلساً وشعباً، مشدداً على ضرورة العمل لحل سياسي يتقدمه وقف إطلاق النار.

 

حملة "#الإمارات_معك_يا_لبنان" تبدأ جمع التبرعات غداً الثلاثاءhttps://t.co/izepX01QxF pic.twitter.com/D2avpaE0ON

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الامارات الإمارات معك يا لبنان لبنان الإمارات لبنان الإمارات ولبنان الإمارات معك يا لبنان دولة الامارات

إقرأ أيضاً:

سلام : كلمات الشكر قليلة في حق الامارات

 كتب وزير الاقتصاد و التجارة أمين سلام على منصة "اكس": "لدولة الامارات وشعبها الشقيق في العطاء سبقٌ، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في بذل الجهد عهد، عند كل أزمة تعصف بلبنان، فكيف اليوم بتوجيهاتكم الكريمة بإطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" كمبادرة إغاثة وطنية من الدولة والشعب الاماراتي لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الإسرائيلي، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات".

وقال: "فكلمات الشكر قليلة في حقكم، وانتم كنتم من المبادرين الأوائل لتقديم حزمة مساعدات اغاثية عاجلة فاقت الـ 100 مليون دولار أميركي اضافة الـ 40 طن من الامدادات الطبية".

وختم: "حفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رجالها ونسائها حاملي امانة الشيخ زايد ال نهيان الحكيمة، وشعبها الشقيق الكريم".

مقالات مشابهة

  • مقيمون في أبوظبي: مكارم قيادة الإمارات الإغاثية للشعب اللبناني امتداد لنهج زايد
  • حملة تجميع وتعبئة حزم إغاثة الشعب اللبناني تنطلق السبت والأحد
  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • خلال اتصال هاتفي .. صقر غباش يؤكد لنبيه بري وقوف الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه
  • صقر غباش يبحث التعاون مع رئيس برلمان القمر المتحدة
  • ميقاتي استقبل الوزيرة القطرية لولوة بنت راشد الخاطر: زيارتها تُؤكّد وقوف قطر المستمر الى جانب لبنان
  • سلام : كلمات الشكر قليلة في حق الامارات
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • الإمارات معك يا لبنان... إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان وشعبه