دمار واسع شهده قطاع غزة على مدار عام مضى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي طال الرياضة الفلسطينية وأسفر عن استشهاد أكثر من 500 رياضي بينهم 300 لاعب كرة قدم وأطفال وأعضاء أكاديميات رياضية، فضلا عن تدمير 90% من المنشآت الرياضية في قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ملاعب فلسطينية تتحول إلى مقابر مؤقتة

وتحولت ملاعب كرة القدم إلى مقابر لدفن شهداء الإبادة الجماعية لاكتظاظ المقابر الأساسية، كما حول جيش الاحتلال الإسرائيلي ستاد اليرموك في غزة إلى سجن مؤقت للمعتقلين الفلسطينيين في يناير 2024.

استمرار الحرب على غزة 

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات مصرية قطرية أمريكية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الرياضة في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ41909 شهداء وإصابة 97303 أخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتها نحو 39 شهيدًا و137 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد طفل جراء إطلاق النار برصاص الاحتلال الإسرائيلي عليه خلال اقتحامها مخيم «قلنديا» شمال القدس المحتلة، بالإضافة إصابة 5 أشخاص آخرين.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الصحية في قطاع غزة وما تبقى يعمل بشكل جزئي.

وبدأت المقاومة الفلسطينية عملياتها العسكرية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي تحت مسمى معركة «طوفان الأقصى»، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 367 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • «الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023
  • استشهاد أكثر من 100 طفل في لبنان خلال 11 يوماً جراء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا
  • الاحتلال دمر 52 مركبة.. الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا منذ بدء العدوان على غزة
  • الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا والاحتلال دمر52 مركبة منذ بدء العدوان على غزو
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة