شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، حفل تسليم شهادات انتهاء تدريب 169 متدربا ضمن مبادرة «مستقبلك.. وظيفتك» والتي نظمتها أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة لمساعدة الشباب على التأهل لسوق العمل بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

تأهيل الشباب لسوق العمل

وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرات التي تستهدف تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم لإتاحة مزيد من الفرص لهم في سوق العمل، تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب باعتبارهم من سيتحمل مسؤولية الوطن في المستقبل.

تحسين جودة حياة المواطنين

وثمن محافظ القاهرة دور المجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية والأحزاب ورجال الأعمال في مشاركة المحافظة في تنفيذ مخططاتها التنموية، وتنفيذ مبادرات تستهدف خدمة المجتمع وإحداث تغيير به من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة القاهرة القاهرة تدريب الشباب تنمية المهارات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يسلم 12 نموذج "8" للمواطنين ضمن إجراءات التصالح بطهطا

قام اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة طهطا، اليوم، بتسليم 12 نموذج 8 تصالح للمواطنين من أهالي مركز طهطا، ممن تقدموا بطلبات للتصالح واستوفوا الشروط والأوراق المطلوبة.

وجاء ذلك بمقر الوحدة المحلية، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، وعامر عوض رئيس المركز.

وأكد محافظ سوهاج على مصداقية الدولة تجاه المواطنين الجادين في إجراءات التصالح، مشيرا إلى أن تسليم النموذج 8 " يمكن المواطن من تقنين أوضاعه، ويسمح له بتوصيل المرافق من مياه وكهرباء وغيرها، وعدم التعرض لأي موجات إزالة.

محافظ سوهاج يفتتح ويتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بطهطا جامعة سوهاج تختتم دورة TOT بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات محافظة سوهاج

ولفت إلى أن حرص المواطن على التصالح وتقنين وضعه يأتي لمصلحة المواطن في المقام الأول، مشيرا إلى أن 4 نوفمبر هو آخر موعد لتلقي طلبات التصالح، وهو ما يترتب عليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية لاسترداد الأرض التي يتم التصالح عليها، ومحاسبة المخالفين قانونيًا.

وتابع المحافظ سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، موجها بالانتهاء من فحص جميع الطلبات وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز والتيسير على المواطنين، ومساعدتهم في استيفاء أوراقهم، مؤكدًا على ضرورة الإعلان بشكل واضح عن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"
  • وظائف خالية في 3 محافظات برواتب مجزية وحوافز.. الشروط وطريقة التقديم
  • محافظ سوهاج يسلم 12 نموذج "8" للمواطنين ضمن إجراءات التصالح بطهطا
  • محافظ كفر الشيخ يؤكد أهمية رعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مشروع "هي تستطيع"
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مبادرة بداية 
  • وزارة الشباب تنفذ برنامج «مشواري» بمحافظة الجيزة بالتعاون مع «اليونيسيف»
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • مبادرة «بداية» تنفذ تدريب شعبة الفن التشكيلي للنشء بمركز شباب الحمراوين