أكد العميد طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، أن تفتيش الحرب الذي تم اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أظهر تطورًا كبيرًا في معدات القوات المسلحة المصرية.

 وأوضح أن كل قطعة عسكرية ظهرت خلال العرض تحمل رسالة واضحة تعكس إما تأثيرها في المدى القريب أو مستوى التطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة، كما أشار إلى أن جميع المعدات شهدت تحسينات وتم توظيفها بشكل متكامل مع الأسلحة المشتركة الأخرى.

وفي تغطية خاصة على قناة "الحياة"، خلال حوار مع الإعلامية عزة مصطفى، أضاف العكاري أن تنوع مصادر السلاح التي ظهرت في العرض يُظهر استعداد مصر الكامل للدفاع عن حدودها. ولكنه شدد على أن الأمر لا يتعلق فقط بالمعدات نفسها، بل بأهمية الفرد المقاتل، حيث أن الضباط والجنود المصريين يتميزون بقدرتهم العالية على استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها بكفاءة.

وتابع العكاري موضحًا أن هناك دولًا تملك معدات عسكرية أغلى من تلك التي تمتلكها مصر، لكن ما يميز الجيش المصري هو القدرة العالية على استيعاب هذه المعدات واستخدامها بفاعلية. وأشاد بمهارة الضابط المصري الذي يتمكن من دمج كافة أنواع الأسلحة المختلفة في تناغمٍ تام، مؤكدًا أنه لا توجد معدة عسكرية لدى القوات المسلحة المصرية لم تخضع للتطوير، حيث وضعت بصمة الضباط المصريين على كل قطعة لتتناسب مع احتياجات الجيش المصري.

وأكد العكاري أن هذا التناغم بين الأسلحة والمعدات المختلفة يعزز من قوة وجاهزية القوات المسلحة المصرية، ويعكس التطور الكبير الذي تشهده في كل جوانبها، مما يجعلها قادرة على مواجهة أي تهديدات محتملة وحماية أمن مصر وحدودها.

إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن كلمة الرئيس السيسي صباح اليوم، خلال تفتيش الحرب استغرقت عدة دقائق خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة ولكن الكلمة بالغة الأهمية وتطرح نقاط لابد أن نقف أمامها.

وأوضح إبراهيم عيسى، أن هذه الكلمة تعد محاولة لفهم ما يدور في الحالة المصرية ومسؤولية الدولة عما نحن فيه، قائلا: "أول 4 دقائق في كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني هي كلمة في منتهى الأهمية التاريخية".

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن حرب أكتوبر بأنه إرادة النصر وفي حديثه عن السلام تحدث بلفظ "العبقرية" والذي قام بها الرئيس محمد أنور السادات، موضحًا أن انتصار أكتوبر 73 يعود للرئيس الراحل محمد أنور السادات وليس القيادة السياسية بمفهومها الشامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش المصري الضباط المصريين الأسلحة طارق العكاري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة عزة مصطفي القوات المسلحة الرئیس السیسی إبراهیم عیسى تفتیش الحرب

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لقادة القوات المسلحة على الجهد المبذول خلال الاصطفاف الذي شاهدناه اليوم.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يقدم الشكر للقوات المسلحة، وعلى الجاهزية، وعلى العقيدة الشريفة المخلصة لـ وطنها وليس لأحد.

 

وأضاف خلال كلمته في أثناء قيام باصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، أنه في عام 2011 و2013 كان اختبارا حقيقيا للقوات المسلحة، وأن الأعداء كان هدفهم هو وقوع جناحي الدولة "الجيش والشرطة" ويتم القضاء على التنمية التي كانت بمصر.

 

ولفت إلى أنه تم حماية الأمن القومي، ومصر مرت بمرحلة صعبة للغاية، وبعدها جاء فترة محاربة الأرهاب الذي حدث في 10 سنوات.

 

ولفت إلى أن القضاء على الإرهاب كان أمرا صعبا، ولكن تم القضاء على الإرهاب، وأن هناك دولا كبيرة لا تستطيع القضاء على الإرهاب.

 

وقدم الشكر للشهداء، وأسر الشهداء، والمصابين، وأسرهم، وعلى ما تم من أجل القضاء على الإرهاب.

 


 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتهى الأهمية التاريخية
  • خلال تفتيش حرب بالجيش الثاني.. السيسي: الهدف من 2011 كان سقوط القوات المسلحة والشرطة والدولة المصرية
  • بعد تفقد الرئيس السيسي عناصر الجيش الثاني.. ماذا يعني تفتيش حرب؟
  • عاجل - الرئيس السيسي عن تفتيش الجيش الثاني: "القوات المسلحة أكبر من كده بكتير"
  • الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب
  • عاجل - اصطفاف الأسلحة والمعدات خلال إجراءات تفتيش الحرب بحضور الرئيس السيسي
  • رمز لشموخها وعزتها.. السيسي يشيد بذكرى انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973