تعرّض مرشح للكونغرس الأمريكي إلى موقف محرج بعد كشف النقاب عن “استعارته” عائلة صديقه المقرّب لتصوير مقطع فيديو تجسّد فيه دور أسرته في حملته الانتخابية.

وفقاً لتقرير نشره موقع “أوديتي سنترال” اليوم الثلاثاء، اتهم المرشّح الجمهوري عن ولاية فرجينيا ديريك أندرسون بالغش لأنه غير متزوّج، وبمحاولة تضليل الناخبين بادعاء أن زوجة صديقه وبناته الثلاث، هُن أسرته.

وفي مقطع فيديو نشره على موقع حملة أندرسون وقناته على يوتيوب، وقف المرشح الجمهوري إلى جانب امرأة مبتسمة مع 3 فتيات أمام منزل ريفي، وفي لقطة أخرى معاً إلى طاولة العائلة.

لكن تبيّن أن العائلة مزيفة، بعدما دخل ناخبون إلى الموقع الإلكتروني لحملته، وتبيّن أنه أعزب، حسب خانة الوضع العائلي.

جدل واسع

أثار تصرفه جدلاً واسعاً بين المواطنين، خاصة أن القانون الأمريكي لا يمنع ترشّح غير المتزوجين إلى عضوية الكونغرس. لكن البعض أرجع سبب تظاهره بأنّه زوج وأب سعيد إلى أهمية العائلة ودورها في جذب الناخبين خلال الحملات الانتخابية الأمريكية، خاصة أنّ “الحقوق الإنجابية” قضية رئيسية في هذه الدورة الانتخابية.

من جهتها، وصفت المرشحة التابعة للحزب الديمقراطي لورين فانغوين غريمها أندرسون بالبائس لإخفاء آرائه المناهضة للإجهاض والظهور كرجل عصري مع أسرته المزيّفة.

وحذرت المواطنين من انتخابه لأنه لا يؤتمن على حقوقهم بعدما لجأ إلى الغش قبل تسلمه السلطة، متسائلة: “كيف يمكن الوثوق به في الكونغرس؟”.

وفي حديث له خلال مقابلات مع وسائل إعلام محلية، ردّ أندرسون على الانتقادات نافياً الاتهامات حول تضليله الرأي العام بعائلة “مزيفة”، مؤكداً أنه كان واضحاً بأنه عازب في خانة الوضع العائلي عبر موقعه الإلكتروني. وأكد أن الإعلان يقدم الصورة المستقبلية عن العائلة الأمريكية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ و”التنمية الأسرية” تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين

نظمت مديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية الملتقى الاجتماعي السابع لكبار المواطنين والمقيمين لعام 2024، تحت شعار “الارتقاء بجودة حياة كبار المواطنين”، وذلك بنادي بركة الدار الإجتماعي في الوثبة .

وأكدت المقدم دكتور فاتن محمد مناحي، رئيس قسم الخدمات المساندة بمركز شرطة الفلاح نائب رئيس فريق الفعاليات والشراكات في المديرية، أن الملتقى يأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي ومبادراتها الحضارية والإنسانية بالتعاون مع شركائها لاسعاد المجتمع لافتة إلى أنه يعد فرصة للتواصل وتبادل التجارب بين الأجيال تعزيزاً لتوفير بيئة تضمن الرعاية المتكاملة لكبار المواطنين والمقيمين.

وقدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من مقطوعاتها الموسيقية وسط إعجاب الأسر وشاركت دورية السعادة في نشر الإيجابية، وأقيم معرض لمنتجات كبار الصناع ومعرض للمواهب وإبداعات كبار المواطنين والمقيمين وركن تراثي للتصوير وركن مدينة شخبوط الطبية وركز على التوعية حول هشاشة العظام وركن لشركة دو لعرض منتجاتها إلى جانب فقرات تراثية قدمها الأطفال تعبيرا واعتزازا بمكانة كبار المواطنين ودورهم في تربية الأجيال.

وتحرص شرطة أبوظبي وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على تنفيذ العديد من المبادرات احتفاء باليوم الدولي للمسنين والذي يصادف الأول من أكتوبر سنويا ضمن استراتيجيتها الرامية إلى إسعاد كافة أفراد المجتمع وتعزيز مفهوم جودة الحياة للجميع.


مقالات مشابهة

  • البطاقة الانتخابية.. مزايا وعيوب
  • مرشّح جمهوري "يستعير عائلة" لكسب ناخبيه المتزوجين
  • تركيا: جدل داخل الحزب الحاكم حول “ضرورة منع الانقسامات بالقاعدة الانتخابية للحزب”
  • «أيام الرعب».. يوميات عائلة لبنانية نجت من الموت بأعجوبة
  • وزير الصحة: نعمل فى مبادرات خاصة بالصحة العامة ومن خلال مواقع إلكترونية نستطيع الوصول إلى جموع المواطنين
  • ديالى تصحو على جريمة بشعة.. شاب يقتل أفراد أسرته
  • شرطة أبوظبي‬⁩ و”التنمية الأسرية” تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين
  • ترامب ينتقد إدارة بايدن على خلفية إعصار “هيلين” ويتهمها بإهمال المواطنين
  • عقيدة الضاحية لدى إسرائيل.. القوة المفرطة والتدمير الشامل لكسب المعركة