صرّح الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عرض الفرقة المدرعة للجيش الثاني الميداني اليوم كانت مليئة بالرسائل الضمنية التي تحمل معاني واضحة تتجاوز السطور المباشرة، وأكد أن الرسائل التي قدمها الرئيس كانت موجهة للداخل والخارج، وتعكس رؤية استراتيجية لمصر في هذه المرحلة.

وخلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "الساعة 6" على قناة "الحياة"، أشار الباز إلى أنه تواصل مع أفراد عملوا في الفرقة المدرعة، وأكدوا أن وضع الفرقة قد شهد تحولات كبيرة خلال السنوات الـ15 الماضية، حيث أصبحت هذه الفرقة الآن أكثر تطورًا من حيث القدرات التدريبية والتسليحية.

وأوضح الباز أن العرض العسكري أظهر تكامل الأسلحة وتنسيقها، مما يعكس التطور الهائل الذي شهده الجيش المصري على صعيدي التدريب والتسليح.

 وأكد أن هذا التطور الكبير يمثل رسالة طمأنة للشعب المصري، ويؤكد أن الجيش المصري في أفضل حالاته من حيث الجاهزية والقدرات الدفاعية.

وتابع الباز مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي جاءت في سياق التطورات الإقليمية والدولية المعقدة، حيث حذرت مصر مرارًا من توسيع دائرة الصراعات في المنطقة.

 وأوضح أن الرئيس السيسي عبّر بوضوح عن موقف مصر القائم على الحكمة والقوة في آن واحد، إذ تسعى مصر إلى السلام ولكنها في نفس الوقت تمتلك القدرة العسكرية الكافية للدفاع عن مصالحها وحماية أمنها القومي.

وأكد الباز أن مصر، بقيادتها الحكيمة وقواتها المسلحة القوية، تعد الصوت الوحيد في المنطقة الذي يدعو إلى التوازن والاعتدال في معالجة الأزمات، وذلك من خلال تقديم الحلول السياسية والسلمية، مع الاحتفاظ بالقوة التي تضمن تحقيق تلك الأهداف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الباز عبد الفتاح السيسي عزة مصطفي رسالة طمأنة للشعب المصري مصر

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة

أكدت إدارة الحوار الوطني، أن الوعي بالقضايا الحالية يمثل تحديًا كبيرًا في الأوقات الراهنة، خصوصا في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

وتابعت في منشور على فيسبوك: لذا أسندت القيادة السياسية للحوار الوطني مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ما يسهم في بلورة رؤية وطنية تؤكد مبدأ مصر في الدفاع عن مصالحها القومية وهو السلام الاستراتيجي.

وأردفت إدارة الحوار الوطني أن هذا ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، وتأكيده أن مصر دائماً تنبذ سياسات الصراعات والاقتتال وأن سياستنا الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد وهدفنا العيش فى سلام على حدودنا.

واختتمت: نرصد لكم رسائل السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، في الإنفوجراف التالي:

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: التطور الكبير في أداء الجيش رسالة طمأنة للشعب المصري
  • سياسيون: كلمة الرئيس السيسي طمأنت الشعب المصري وحملت رسائل للداخل والخارج
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الإستراتيجي الدائم لمصر
  • خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل
  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر