(CNN)-- قٌتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب 11 آخرون في هجوم إسرائيلي على مبنى سكني في دمشق، الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إن ثلاثة صواريخ إسرائيلية أُطلقت على مبنى في حي المزة المكتظ بالسكان في العاصمة السورية حوالي الساعة 8:15 مساءً بالتوقيت المحلي.

وقالت سانا إن من بين القتلى نساء وأطفال. وأضافت أن رجال الإنقاذ ما زالوا يحاولون انتشال الناس من تحت الأنقاض.

وأظهرت صور ولقطات من مكان الحادث أن المبنى تضرر بشدة. وقالت سانا إن الممتلكات الخاصة المحيطة بالمبنى المستهدف تضررت بشكل كبير أيضًا.

تواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق.

إسرائيلسوريادمشقنشر الثلاثاء، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دمشق

إقرأ أيضاً:

مقتل إسرائيلية وإصابة 13 بعملية إطلاق نار في بئر السبع

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط قتيلة وإصابة 13 شخصا آخرين حالة أحدهم خطرة في عملية إطلاق نار في المحطة المركزية في بئر السبع جنوب إسرائيل.

وقالت مصادر إسرائيلية إن القتيلة في عملية بئر السبع جندية في حرس الحدود الإسرائيلي.

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ العملية في بئر السبع من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية، وأشارت إلى مقتل منفذ الهجوم على الفور.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت عن والدة جندية إسرائيلية أن ابنتها وجنود اختبأوا بحمام خلال عملية بئر السبع ولم تستطع التواصل معها.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أعلنت مقتل إسرائيلية وإصابة 10 آخرين بعملية إطلاق النار في بئر السبع، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة للمصابين.

وقالت خدمة الإسعاف في وقت سابق إن امرأة مصابة بجروح خطرة تتلقى العلاج في الموقع بينما أصيب ثمانية آخرون في الهجوم ويتلقون العلاج في مستشفى قريب، أحدهم وُصفت حالته بأنها متوسطة إلى خطيرة.وذكرت خدمة الإسعاف أن المهاجم قُتل.

بدورها، أكدت القناة 12 الإسرائيلية نقل مصابين إسرائيليين إلى المستشفيات بعد الهجوم في بئر السبع، ونقلت عن شهود عيان: أن منفذ الهجوم كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مساعدين محتملين لمنفذ عملية إطلاق النار في بئر السبع. وطلبت من الجميع الابتعاد عن المحطة المركزية في بئر السبع لأن الحدث لم ينته بعد.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال ونساء.. مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 في قصف إسرائيلي على دمشق
  • دمشق – قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية
  • شهداء بقصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية
  • عدوان صهيوني يستهدف مبنى سكني تجاري في العاصمة السورية دمشق
  • مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي على دمشق
  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على دمشق
  • قصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية
  • شبكة أطباء السودان: مقتل 7 أشخاص بينهم طفلتان وإصابة 14 آخرين جراء قصف الدعم السريع للفاشر
  • مقتل إسرائيلية وإصابة 13 بعملية إطلاق نار في بئر السبع