ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس.

وشهد الاجتماع، استعراض عدد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بقطاعات النقل.

وجاء في مقدمة الموضوعات التى توافق عليها الأعضاء، تشكيل عدد من اللجان المصغرة لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة ومتابعة مشكلات النقل في الدوائر والمحافظات، علي أن تتكون كل لجنة مصغرة من عدد من أعضاء اللجنة ونواب المحافظات بكل منطقة، لتصبح تلك اللجان المصغرة أسرع في التعامل والمتابعة علي أرض الواقع.

كما تضمنت الموضوعات، ملف تعظيم الاستفادة من النقل البحري لاسيما في ظل ما شهدته الموانئ من تطوير كبير خلال الفترة الأخيرة.

وكذلك تضمنت الموضوعات، العمل علي دعم وزارة النقل في إيجاد موارد مالية جديدة لهيئة السكة الحديد، تساعد في سداد تكلفة التطوير دون اللجوء إلي زيادة أسعار التذكرة، مراعاة للمواطنين.

كما تضمنت الملفات، أهمية تعظيم الاستفادة من الموازنات المخصصة للطرق الداخلية بالمحافظات، وضبط أوجه انفاقها فيما خصصت له بمشروعات الطرق.

كما دعت اللجنة إلي أهمية استكمال مشروعات حياة كريمة في القرى والمحافظات، بذات المستوى ومعدل التنفيذ الذى بدأت به المبادرة.

وقال النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، إن مبادرة حياة كريمة تعد من أعظم المشروعات القومية التى حدثت في البلاد، حيث قامت بمشروعات لم يتطرق لها مسئول علي مدار ٧٠ عاما مضت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النقل البحري حياة كريمة لجنة النقل والمواصلات مجلس النواب هيئة السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

وكيل نقل النواب: تطوير البنية التحية يساعد في جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن اتفاق منحة المساعدة الفنية لمشروع الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة مع البنك الأوربي بقيمة نحو 3.5 مليون يورو، يأتى متماشيا مع خطة الدولة لتطوير النقل السككى ومترو الانفاق على مر على انشاءه أكثر من 40 عام، بهدف إنشاء مزيد من الخطوط، ورفع كفائتها والتنوع فى مشروعات النقل السككى مثل السكة الحديد ومترو الانفاق والمونريل .

 

خلال ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٤٧ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاق منحة المساعدة الفنية لمشروع الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ليصبح ٣,٥٨٠,٥٢٥ يورو .

 

وأضاف قرقر، أن الفترة الماضية، شهدت طفرة كبيرة فى قطاع النقل، وكل يوم نشهد تطورا، وقريبا سنرى ملحمة على أرض محافظة الجيزة بافتتاح محطة بشتيل الأسبوع القادم .


وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الاتفاق المعروض، يأتى فى إطار توجه الدولة لتطوير البنية التحتية وتطوير منظومة النقل، بما يؤدى فى النهاية فى التنمية بكافة المجالات، مضيفا، لاحظت تلك القيمة الكبيرة لتلك الطفرة فى البنية التحتية، أثناء توقيع اتفاق لتشغيل خط بحري تجاري «رورو» بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي، حيث أكد السفير الايطالى فى وقتها أن الطفرة فى البنية التحتية هى التى دعتهم لتوقيع ذلك الاتفاق.


واضاف قرقر، الأمر الذى يؤكد نجاح الطفرة فى البنية التحتية فى جذب استثمارات والتوسع التجارى بين مصر والخارج.

مقالات مشابهة

  • "نقل النواب" تناقش خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • نقل النواب تدعو لتشكيل لجان مصغرة لمتابعة تنفيذ توصياتها للاستفادة من تطوير المنظومة
  • وكيل نقل النواب: تطوير البنية التحتية يساعد في جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة
  • وكيل نقل النواب: تطوير البنية التحية يساعد فى جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة
  • وكيل نقل النواب: تطوير البنية التحية يساعد في جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة
  • نقص الأسمدة وتعديل القوانين.. زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • زراعة النواب تناقش نقص الأسمدة.. وتعديل قوانين الجمعيات ضمن الأولويات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • معلومات الوزراء يناقش جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-30