جدّدت وزارة التجارة والصناعة تأكيدها أن مخزون السلع الغذائية الإستراتيجي مطمئن، وأن تدفق السلع إلى الأسواق يسير بشكل طبيعي.

وأكدت الوزارة ممثلة في إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك أنها مستمرة في الجولات التفتيشية على مخازن السلع الغذائية خلال المرحلة المقبلة ومتابعة إجراءات تعزيز الأمن الغذائي في البلاد.


وقال مدير «حماية المستهلك» فيصل الأنصاري في تصريح لقناة «الأخبار» خلال جولة تفتيشية على المخازن الخاصة بالمواد الغذائية في منطقة الشويخ الصناعية إنه تم التأكد من أنّ الاستعدادات مطمئنة، وتم الكشف على المخازن والتأكد من وجود الكميات الأساسية من الأغذية للمستهلك.

وأضاف الأنصاري أن «مفتشي التجارة تفقّدوا شارع الجُملة بالشويخ الذي يعتبر شريان الحياة، حيث أخذوا تعهدات من أصحاب الشركات الغذائية بالالتزام بالأسعار المقررة وعدم تغييرها في ظل الظروف الراهنة».

بدوره، أكد رئيس فريق اللجنة المشتركة في إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة محمد المطيري مأمونية المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية وتوافرها في البلاد.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

جهاز حماية المستهلك يحرر 263 محضرًا خلال حملات رقابية في الشرقية

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، عدة حملات بالاشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين ومديرية الصحة والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشئون البيئة والتنمية الصناعية ومباحث التموين، وشملت تلك الحملات عددا من مراكز ومدن المحافظة وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح جهاز حماية المستهلك، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في مجال الرقابة التموينية، جرى تحرير 122 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (مخازن سلع غذائية - مخازن حدايد وبويات - سوبر ماركت - محال بقالة - محال أعلاف حيوانية - ثلاجات لحوم دواجن - مستودعات مواد البناء - مخازن ومحال أسمدة زراعية - محطات تموين سيارات- مصانع حلوى - مخازن منظفات كيماوية)؛ وذلك لقيام أصحابها بحيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية

وفي مجال ضبط بالأسواق، جرى تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (محال مواد غذائية - محال قطع غيار الموتوسكلات - محال أدوات كهربائية - ثلاجات عرض وبيع اللحوم - محال فلاتر مياه -محال أدوات كهربائية - محال سيراميك)؛ وذلك لعرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما جرى تحرير 66 محضرًا ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص في الوزن وعدم نظافة أدوات العجين وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.، وفي مجال الطب البيطري تم تحرير 55 محضرًا ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على طن من الدواجن.

وتحرر 3 مخالفات ضد مراكز للجراحة والعيون والتجميل لوجود مخالفات تضر بالصحة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار السلع الغذائية في مصر.. خطوات لتعزيز السوق وضمان حقوق المواطنين
  • جهاز حماية المستهلك بالشرقية يحرر 263 محضراً خلال حملات رقابية
  • جهاز حماية المستهلك يحرر 263 محضرًا خلال حملات رقابية في الشرقية
  • "حماية المستهلك" يحرر 263 محضرا خلال حملات رقابية بالشرقية
  • الغرف التجارية: لجنة خاصة لضبط أسعار الخضروات والفواكه
  • «التجارة»: مخالفات بـ «تفتيشية» على محلات الذهب بالجهراء
  • تعليمات جديدة من وزير التموين لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • بأقل هامش ربح.. الفلاحين: قادرون على توفير الأمن الغذائي في أشد اللحظات صعوبة
  • تبلغ “307.000” طنٍ.. “الأمن الغذائي” تتم إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لعام 2024