كتب- محمد شاكر:

قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بزيارة تفقدية لمخازن متحف الجزيرة للفنون، والذي يضم كنوزًا فنية فريدة، وتم تصميمه على أحدث المعايير العالمية لحفظ وحماية المقتنيات الفنية.

وخلال الجولة، تفقد الوزير أقسام المخزن التي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، بدءًا من لوحات رواد الفن إلى منحوتات ومقتنيات نادرة.

وأعرب هنو، عن إعجابه بالكنوز الفنية التي يحويها المخزن المتحفي، مؤكدًا على أهمية الحفاظ عليها كجزء أصيل من التراث المصري.

وقال وزير الثقافة: "إن هذه الكنوز الفنية هي مرآة تعكس تاريخنا وحضارتنا، وهي مسؤولية علينا جميعًا الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وأنا أؤكد لكم أن وزارة الثقافة ستبذل كل ما في وسعها لتوفير الرعاية اللازمة لهذه الأعمال الفنية، وترميمها وعرضها للجمهور."

ووجه الوزير بتطوير خطط جديدة لعرض هذه المقتنيات الفنية بشكل يليق بها بالمتاحف التابعة لوزارة الثقافة، وتكثيف الجهود لترميم عدد من اللوحات التي تحتاج إلى عناية خاصة، مشيدًا بالعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق عمل المتحف في الحفاظ على هذه الكنوز.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وزارة الثقافة المقتنيات الفنية

إقرأ أيضاً:

سعادة كبيرة بالأداء المتميز للأطفال .. وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا

حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، على تفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك لمتابعة سير تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية على الغناء والموسيقى للأطفال والشباب، ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات الفنية.

وخلال زيارته، أعرب وزير الثقافة، عن سعادته الكبيرة بالأداء المتميز للأطفال وعزفهم المتميز لآلة القانون، وأكد إن الأطفال هم مستقبل الفنون في مصر، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل لصقل مواهبهم وإبرازها.

وأشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو، بالدور الكبير الذي يقوم به مركز تنمية المواهب في اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من الفنانين، وأضاف أن المركز يساهم بشكل رئيسي في بناء جيل قادر على الحفاظ على تراثنا الموسيقي وتطويره.

وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تدعم الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية محفزة ، تمكن أطفالنا وشبابنا من تطوير مواهبهم الفنية، وأكد  الالتزام بتقديم كل أوجه الدعم للمركز ولمختلف المبادرات الفنية التي تهدف إلى تنمية الإبداع لدى الأجيال الصاعدة في جميع أرجاء الوطن.

وزارة الثقافة تحتفى باليوم العالمي للمعمارة بشعار (تمكين الأجيال القادمة)

من ناحية أخرى، ينظم بيت المعمار المصري بدرب اللبانة بالقلعة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي، إحتفالية كبرى بمناسبة يوم العمارة العالمي والمعلن من قبل الاتحاد الدولي للمعماريين، تحت عنوان (تمكين الأجيال القادمة)، وذلك في السابعة مساء الجمعة القادم (11 أكتوبر).
يتضمن الاحتفال اعلان التشكيل الجديد للجنة الإدارة الجديدة ببيت المعمار المصري، وعرض رؤيتهم خلال الفترة القادمة، كما يتم تكريم المعماري عصام صفي الدين مؤسس البيت، والدكتورة هبة صفي الدين على مجهوداتها المتواصلة لإدارة بيت المعمار في الفترة الماضية، بالإضافة إلي تدشين مسابقة معمارية جديدة تهدف إلى دمج فكر الشعار العالمي بالفاعليات المعمارية المحلية، تحت عنوان " مسابقة بيت المعمار ليوم العمارة ".
يتناول اللقاء تقديم كلمات عن ربط شعار اليوم العالمي للعمارة بالممارسة المهنية والتعليم المعماري، بمشاركات من:  د. أحمد الزيات، د. منة الله الحسيني، م. طاهر عبد الغني و م. محمد ذكي.

 

 

مقالات مشابهة

  • قبل التقديم عليها.. ما المواصفات الفنية لعربات الطعام المتنقلة؟
  • وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا.. ويشيد بأداء التدريب على آلة القانون
  • وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة للفنون.. صور
  • كنوز فنية فريدة .. وزير الثقافة يوجه بتطوير خطط جديدة لعرض المقتنيات الفنية بالمتاحف
  • في زيارة لمتحف الجزيرة.. وزير الثقافة: الكنوز الفنية مرآة تعكس تاريخ مصر
  • وزير الثقافة يتفقد "تنمية المواهب" بدار الأوبرا ويشيد بالأداء على آلة القانون
  • سعادة كبيرة بالأداء المتميز للأطفال .. وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا
  • عاجل | كلمة مصورة حصلت عليها الجزيرة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة
  • وزير التعليم يتفقد عددا من مدارس عين شمس ويشدد على تنفيذ التعليمات