تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "أمراض جديدة وأوضاع بيئية كارثية.. أثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيمتد بعد توقفه".

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عدوان سيمتد أثره حتى بعد توقفه، وهنا لا نقصد فقط الإنسان، وما تحمله من فاتورة دم مضنية أو الحجر الذي سقط فأصبح رمادا تذروه الرياح ولا حتى الشجر الذي حرقت أغصانه وكسرت سيقانه فأصبح أثرا بعد عين، لكننا نقصد في هذا المقام البيئة التي هي الأخرى ستدفع فاتورة مثقلة بالتداعيات.

فتراكم النفايات وتلوث المياه وتدمير البنية التحتية الحيوية كلها عوامل تسهم في تدهور الوضع البيئي والصحي في قطاع غزة المكلوم، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن 74% من خيام النازحين غير صالحة صحيا للحياة الآدمية، و100 ألف من 135 ألف خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري نتيجة للاهتراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنية التحتية إسرائيل العدوان الإسرائيلي الوضع البيئي خيام النازحين قطاع غزة منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: 34 من طواقمنا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن هذا العام كان قاسيا على سكان قطاع غزة على الصعيد الإنساني وعلى العاملين في مجال القطاع الصحي والطبي، حيث كان عنوان الاحتلال خلال هذا الفترة، استهدف المستشفيات والمنشآت الطبية والصحية وكذلك الطواقم الطبية.

وأضافت «فرسخ»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن عدد شهداء طواقم جمعية الهلال الأحمر 34 فردا، منهم 19 استهدفهم الاحتلال أثناء أداء مهامهم وارتدائهم شارة الهلال الأحمر التي كان من المفترض أن توفر لهم الحماية، كما أشارت إلى أن عدد الجرحى من الطواقم عددهم 34، بالإضافة إلى اعتقال قرابة 35 من طواقم جمعية الهلال الأحمر.

ولفتت إلى أنه لا يزال الاحتلال يواصل الإخفاء القسري والاعتقال لـ 4 منهم ومصيرهم مجهول، علما أن الذين أفرج عنهم سابقا تحدثوا عن سوء معاملة وضرب وتنكيل من قبل جيش الاحتلال خلال فترة الاعتقال.

وتابعت: «الاحتلال أخرج مستشفى القدس في غزة ومستشفى الأمل عن الخدمة، لكن تمكنا من إعادة الخدمات بها مرة أخرى، اليوم نواجه تهديدا من أمكانية توقف العمل في المستشفى لعدم سماح الاحتلال بتوفير قطاع الغيار للمولد الكهربائي».

مقالات مشابهة

  • عام على إبادة غزة.. بنية تحتية مدمرة وكوارث بيئية لسنوات
  • هكذا أصبحت غزة بعد عام من العدوان الإسرائيلي.. كيف كانت قبل الحرب؟ (تفاعلي)
  • عام من الإبادة.. خسائر فادحة في قطاع التعليم بغزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: 34 من طواقمنا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الأردن يحذر من تبعات كارثية للتصعيد في المنطقة على العالم أجمع
  • أبرز محطات الحرب على غزة بعد عام على اندلاعها (إنفوغراف)
  • بعد مرور سنة على الحرب.. كهرباء غزة تستعرض ما تكبّدته من آثار كارثية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 الف و 870 شهيدا