تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

واصلت جامعة طنطا اليوم اطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"في قرية منشأة العتر بمركز زفتي، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، تحت اشراف الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، وحضور الدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منى قطيط مدير مركز الخدمة العامة بكلية الطب جامعة طنطا.

تم توقيع الكشف الطبي على عدد 905 اشخاض من خلال 15 عيادة شملت تخصصات جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، وجراحة المسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والأمراض الصدرية، والنفسية والعصبية، وطب وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، والمبادرات، والتحاليل، وتنظيم الأسرة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 70 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، كما شهدت القافلة اجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 24 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 2008 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء 
والصيادلة.

تضمنت القافلة عدد من الأنشطة في محاور التمكين الاقتصادي والتوعية البيئية والإرشاد النفسي والزراعي، كما تم تعريف المواطنين بالمبادرات الوطنية والرئاسية التي تقدمها الدولة للمواطنين بكافة فئاتهم، وقام  وفد من أهالي القرية بإهداء درع لتكريم الدكتور محمود سليم تقديرا لجهود جامعة طنطا في خدمة المجتمع المحلي بقرى ومراكز محافظة الغربيه

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي الجراحة العامة الخدمة العامة الخدمات البيطرية الدكتور محمد حسين الدكتور احمد غنيم جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة

استقبل الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع وتدعم التنمية المستدامة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة - في تصريحات عقب الزيارة -  عمق العلاقات التي تربط جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، والدور المهم الذي تؤديه الجامعة في خدمة المجتمع المحيط. 

حرص جامعة القاهرة على دعم جهود التنمية 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى حرص الجامعة على تقديم كل ما لديها من خبرات وإمكانيات لدعم جهود المحافظة في البناء والتنمية. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى تقديره للدور البارز الذي تقوم به المحافظة في خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن زيارة المحافظ تأتي في إطار التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحرص على تعزيز شراكاتها مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أهداف التنمية.

وأعرب المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن تقديره لجهود جامعة القاهرة في تعزيز مسارات التنمية، مشيدًا بدورها الريادي في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومؤكدا  أهمية التعاون بين المحافظة والجامعة لدعم مشروعات التطوير في المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما أكد محافظ الجيزة على أهمية الشراكة مع الجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم المجتمع وتقوم بإحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن.

شهد اللقاء د. هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة.

وفي نهاية اللقاء، قدَّم الدكتور محمد سامي عبدالصادق درع جامعة القاهرة إلى المهندس عادل النجار، تقديرًا لجهوده في خدمة المحافظة ودعمه للتعاون بين الجامعة والمحافظة.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية أبنود بقنا
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى
  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»