أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن تفتيش الحرب الذي جرى اليوم وما تضمنه من استعراض للأسلحة المتنوعة من كافة القطاعات والأفرع العسكرية، يعكس قوة وجاهزية الجيش المصري، ويوفر شعورًا بالراحة والأمان لدى المواطنين، خصوصًا في ظل المتابعة المستمرة لتصريحات القوى العالمية الكبرى التي تتحدث عن حقوق الإنسان بينما تتصرف وفق منطق القوة والعنجهية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة الحياة، أوضح عماد الدين حسين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد حمل اليوم رسالة طمأنة واضحة إلى الداخل والخارج على حد سواء، وبالنسبة للداخل، كانت الرسالة واضحة للمصريين بأن مصر تمتلك جيشًا قويًا، جاهزًا للتصدي لأي تحديات مستقبلية ويعمل بكفاءة عالية لحماية أمن واستقرار البلاد.

وأضاف أن الرسالة الثانية التي حملها تفتيش الحرب كانت موجهة إلى الخارج، وهي أن سياسة مصر تقوم على التوازن والاعتدال، مؤكدة أن السلام هو خيارها الاستراتيجي، ولكن للحفاظ على هذا السلام، يجب أن تكون مصر قوية وقادرة على الردع، حيث أن هناك من لا يفهم سوى لغة القوة، وتابع بالقول: "نحن دولة تحافظ على السلام، لكننا مستعدون دائمًا لأي مواجهة وجاهزون للحرب إن لزم الأمر".

وأكد حسين أن استعراض الجيش المصري لهذا القدر من الجاهزية والقوة يمثل رسالة ردع قوية ضد أي تهديدات محتملة، ويعزز مكانة مصر كدولة تسعى دائمًا إلى السلام، ولكنها تمتلك من القوة ما يحمي حقوقها وأمنها القومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تفتيش الحرب عماد الدين حسين عزة مصطفي مصر لغة القوة

إقرأ أيضاً:

الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري

أشاد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، بالقدرات الكبيرة للجيش المصري والتي شاهدها العالم اجمع اليوم من خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن تفتيش الحرب أظهر مدى قوة الجيش المصري وامتلاكه لأحدث الأسلحة والمعدات التي تجعله قادر على مواجهة اي تحد .

وأوضح المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد خلال بيان له أن تفتيش الحرب رسالة للعالم أجمع بمدى قوة الجيش المصري وقدراته وكونه رمانة الميزان في المنطقة بأكملها .

وقال " قورة" إن عقيدة ومهمة القوات المسلحة هى حرصها دائما على الأمن والاستقرار و الحفاظ على حدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر صد كل من تسول له نفسه المساس بالامن القومي المصري ، مشيراً  الى أن الرئيس السيسي خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني أكد على أنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل.. وده باسمى وباسم كل الأشقاء فى المنطقة العربية إذا كان فيه سلام هيفتح آفاق حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوي الإقليم" .

وأكد عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد على أن الرئيس السيسي يؤكد في كل مناسبة على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو ما يوضح أن مصر مستمرة في دورها التاريخي للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني .

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة رسالة ردع لأي تهديد
  • خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج
  • خبير عسكري: «تفتيش الحرب» رسالة مهمة للعدو للتفكير 100 مرة قبل التهديد
  • «الإصلاح والنهضة»: رسائل «تفتيش الحرب» واضحة لكل من يحاول العبث مع مصر
  • دفاع النواب: تفتيش الحرب رسالة بقوة وكفاءة جيش مصر الباسل
  • عضو بـ«الوفد»: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة