المنصة أعربت عن استنكارها الشديد للأساليب التي تتبعها قوات الدعم السريع في احتلال منازل المدنيين وتحويل المناطق السكنية إلى ثكنات عسكرية، حيث تقوم بأعمال خطف وتعذيب وقتل.

الخرطوم: التغيير

أعلنت منصة نداء الوسط – مجموعة أهلية – رفضها لما ما وردت من تقارير حول قيام الطيران التابع للجيش السوداني باستهداف مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة والتي تخضع لسيطرة قوات الدعم السريع، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

وأكدت المنصة في بيان الثلاثاء، إدانتها الكاملة لسقوط ضحايا مدنيين تحت أي ظرف، سواء كانت تلك الخسائر ناتجة عن أضرار جانبية أو أخطاء، مشددة على ضرورة أن يحقق الجيش في هذا العمل الذي أودى بحياة أبرياء.

فيما أعربت عن استنكارها الشديد للأساليب التي تتبعها قوات الدعم السريع في احتلال منازل المدنيين وتحويل المناطق السكنية إلى ثكنات عسكرية، حيث تقوم بأعمال خطف وتعذيب وقتل.

وفي الوقت نفسه، جددت المنصة دعمها لتحركات للجيش، مع التأكيد على أهمية تسريع عملية تحرير كافة أراضي الإقليم الأوسط، مع مراعاة سلامة المدنيين وحماية أرواحهم خلال العمليات العسكرية.

وقالت إن هذه التطورات تأتي في وقت يعاني فيه سكان الإقليم الأوسط، ولا سيما محلية الحصاحيصا، من انتهاكات جسيمة على يد قوات الدعم السريع، التي تشمل التهجير، الاعتداءات، والقتل.

وأوضحت أن سقوط ضحايا مدنيين نتيجة القصف الجوي من قبل الجيش يُعد مأساويًا، ويبرز إخفاقًا في حماية المدنيين الذين يعلقون آمالهم على الجيش لتحقيق التحرر والأمان من هذا الاحتلال.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الجيش السوداني منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان انتهاكات الجيش السوداني ولاية الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تنفذ حملات اعتقالات واسعة بكتم

نفّذت قوات الدعم السريع، الأحد، سلسلة اعتقالات طالت العشرات بمدينة كتم ومخيم كساب للنازحين بولاية شمال دارفور، كما قيدت حركة النازحين ومنعتهم من مغادرة المعسكر وحظرت استخدام أجهزة الإنترنت الفضائي “إستارلينك”.
وقال الناشط الحقوقي مدثر حسين مصطفى لـ”سودان تربيون”، إن قوات الدعم السريع نفّذت حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من المدنيين في كتم ومخيم كساب للنازحين، كما اعتدت على العشرات بالضرب وطردتهم من منازلهم بعد اتهامهم بموالاة الحركات المسلحة”.
وكشف عن فرض قوات الدعم السريع حظر تجوال صارم داخل المدينة والمعسكر، حيث يبدأ الحظر من الساعة الرابعة عصرًا حتى صباح اليوم التالي، مع حملة مداهمات للمنازل بغرض النهب والاعتداء على السكان، ونوه إلى إصدار أوامر بإغلاق سوق كتم الرئيسي وحظر استخدام أجهزة الإنترنت الفضائي “إستارلينك”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني: عثرنا على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • جبل موية .. تحريرها يعني وضع قوات الدعم السريع في “كماشة ثكنات الجيش الثلات”
  • الجيش السوداني يقول إنه عثر على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • مدير مركز الدراسات الاستراتيجية المصري السابق: 25 مليون سودانى دخلوا دائرة الفقر .. الجيش أو الدعم السريع لا يمكنهما حسم المعركة والخسائر بلغت تريليون دولار
  • اللواء محمد عبد المنعم: الجيش السوداني و«الدعم السريع» لا يمكنهما حسم المعركة
  • الدعم السريع تنفذ حملات اعتقالات واسعة بكتم
  • منظمة مشاد: نتأسف لقيام الدعم السريع بمنع المدنيين بالخروج من جزيرة توتي ونهب ما تبقى لديهم من طعام
  • الجيش السوداني يسترد جبل موية وعقار ينسحب من مؤتمر بجنوب أفريقيا
  • الجيش السوداني يسيطر على مواقع استراتيجية تربط شرق البلاد بغربها