أكتوبر 8, 2024آخر تحديث: أكتوبر 8, 2024

المستقلة/- أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن “حزب الله وحركة أمل على قلب واحد في السراء والضراء”، سائلا: “من يتوقع غير هذا من أبناء الإمام موسى صدر؟”.

وأعلن قاسم في كلمة له اليوم الثلاثاء، أنه “لنا ملء الثقة بقيادة الأخ الأستاذ نبيه بري وهو الأخ الأكبر بنظر الأمين العام السيد حسن نصرالله، ونؤيد الحراك السياسي الذي يقوم به بعنوانه الأساس وهو وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “لا تستعجلوا على التفاصيل، وقبل وقف إطلاق النار أي نقاش آخر غير مطروح لدينا، وهذه الحرب هي حرب من يصرخ أولاً”.

وكشف عن أنه “تم تأمين البدائل في كل المواقع في حزب الله بدون استثناء، والحزب يعمل بكامل جهوزيته وانتظامه”، متابعًا: “سننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن عن ذلك عند الإنجاز، ولا تنسوا أن الظروف معقدة بسبب الحرب ونريد إنجاز استحقاقنا بطريقته التنظيمية”.

إلى ذلك، رأى قاسم أن “إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية تحاولان الضغط علينا كي نخشى ونخاف، لكننا أبناء السيد حسن نصرالله ونعجز عن وصف حالنا من دونك يا سماحة الأمين العام”.

وتوجه إلى نصرالله بالقول: “أنت تخيف الآن الصهاينة في عليائك بما تركت من مقاومة ممتدة في جبهة طويلة عريضة لمواجهة الاحتلال والإجرام وأرى المقاومين يستلهمون من عنفوانك والناس واثقون بزمن الانتصارات”.

وأشار إلى أنه “مرت سنة على طوفان الأقصى، وهو حدث غير عادي واستثنائي وهو بداية تغيير وجه الشرق الأوسط”، مشددا على أن “هدف الاحتلال الأول انهاء المقاومة بشكل نهائي وهدفه الثاني إبادة الشعب الفلسطيني، أما بما يتعلق بجرائمه فهي موصوفة وواضحة ولا مثيل لها”.

واعتبر أن “ما يحصل ليس قتالاً بل قتلاً للشعوب والإنسانية والإرادة الحرة ونحن نعتبر أن أميركا شريكة أساسية بكل ما حصل كما قسم من أوروبا، ولولا هذا الدعم الأميركي الغربي لتوقفت الحرب خلال شهر لأن إسرائيل غير قادرة على مواجهة هذه المقاومة وهذا القتل اليوم لا يعتبر مواجهة”.

كما لفت إلى أن “المقاومة صمدت لمدة سنة وهي قادرة على الصمود لفترة أطول”، موضحا أن “جبهة الإسناد هدفها الدفاع عن غزة كما الدفاع عن لبنان وشعبه، ولبنان كان مستهدفاً”.

وذكر قاسم أنه “بعد سنة يأتي رئيس الأركان الإسرائيلي ويقول إننا فشلنا في أداء مهمتنا في الدفاع عن مواطنينا، ونقول له ستفشل ما دمت مستمراً أكثر وأكثر وهذا درس لك ولرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وشدد على أن “إيران هي التي كانت توجه بإزالة هذه الجرثومة السرطانية، وإيران قدمت دعماً علنياً للمقاومة وهذا شرف لها”

وقال للمشككين بدعم إيران: “إيران تقرر متى تدعم، لكن أنتم ماذا قدمتم للمقاومة أو لشعب فلسطين؟”.

وجدد التأكيد أن “المعركة ليست معركة إيران ونفوذها في المنطقة كما يقول نتنياهو خداعاً، بل هي معركة تحرير فلسطين من قبل الفلسطينيين”.

كذلك أعلن أن “جبهة لبنان هي جبهة مساندة واستنزفت العدو لمدة 11 شهراً وأخرجت المستوطنين، وهناك مئات الآلاف الذين يعيشون بظروف غير آمنة في الشمال، كما أن خسائر العدو كبيرة لكنه لا يعلن عنها”.

وأردف: “هذه الحرب لم تمس بإرادتنا ولن تمس بها وبتصميمنا على المقاومة والمواجهة”، قائلا: “نحن نضربهم ونستهدفهم وسنطال المكان وفق الزمان الذي نقرره لتحقيق أهدافنا العسكرية، ونطمئنكم أن إمكاناتنا بخير”.

وصرّح “أننا متماسكون كما الإدارة متماسكة ولاحظوا أن العمليات ازدادت وأثبت المجاهدون جدارتهم في الميدان”.

وشدد قاسم مجددا على “اننا سنهزم إسرائيل ولن تحقق هدفها، وألم يقل نصرالله أن زمن الانهزامات ولّى، فألا تصدقونه؟”.

وقال: “المواجهة البرية في الجنوب بدأت منذ 7 أيام والعدو لم يتقدم، وأُذهل الصهاينة كيف لم يتمكن جيشهم من التقدم إلى الأمام في مواجهة المقاومة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

‏نعيم قاسم: إيران قدمت دعما للمقاومة وهذا شرف لها

قال نائب الأمين العام لحزب الله ‏نعيم قاسم، إن إيران قدمت دعما للمقاومة وهذا شرف لها.

ودافع ‏نعيم قاسم، عن إيران وقدم لها الشكر على دعمها لمحور المقاومة.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن إطلاق 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في هجومٍ هو الأكبر من نوعه منذ فترة.

وأكدت وسائل إعلام متعددة، أن هذه الصواريخ استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية حساسة، مما يزيد من احتمال تصاعد الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ياسر ثابت: نعيم قاسم مرحلة انتقالية لمواصلة العمل السري لحزب الله
  • واشنطن: دعوة حزب الله لوقف إطلاق النار تظهر أنه بموقف دفاعي
  • نعيم قاسم: المقاومة تعمل بكامل جهوزيتها ونحن أهل الميدان وسننتصر
  • نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار
  • حزب الله: لا مجال للنقاش قبل وقف إطلاق النار وسننجز انتخاب الأمين
  • نعيم قاسم: أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله لكننا نستلهم عنفوانه
  • نعيم قاسم .. المعركة ليست مع إيران كما يصورها نتنياهو بل هي معركة تحرير فلسطين
  • ‏نعيم قاسم: إيران قدمت دعما للمقاومة وهذا شرف لها
  • نعيم قاسم: إيران تُقرر متى تدعم.. وماذا قدم المشككون لـالمقاومة؟