أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط نجاحها في حفر وإعادة تشغيل قرابة 5 آبار جديدة بقدرة إنتاجية بلغت حوالي 12 ألف برميل يوميًا خلال الأيام العشرة الأولى من شهر أكتوبر الجاري.

ووفقًا للمؤسسة، نجحت شركة مليتة في إعادة تشغيل البئر “A-28” بحقل أبو الطفل النفطي، وذلك تنفيذًا لخطة المؤسسة الإستراتيجية لرفع معدلات الإنتاج.

وأظهرت نتائج اختبار البئر إنتاجها بقدرة 1820 برميل يوميًا من النفط الخام، وفقًا للمؤسسة.

من جهتها، أنهت شركة أكاكوس حفر بئرين تطويريين “A41H” و”A44” في حقل الشرارة النفطي، والواقعين بالمكمن A-NC115، بقدرة إنتاجية بلغت 7 آلاف برميل يوميًا من الخام.

وبحسب المؤسسة، أسفرت النتائج الأولية عن احتواء البئرين على خصائص صخرية ومكمنية ذات جودة عالية، ومن المتوقع دخولهما خط الإنتاج في المدة القريبة القادمة.

كما أعلنت شركة الخليج عن نجاحها في تحويل البئر “G224” في حقل النافورة من العمل بنظام الرفع الصناعي بالغاز إلى العمل بنظام “ساكر رود” المتطور.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للبئر بنظامه الجديد إلى 600 برميل يوميًا، والذي يصل عمقه إلى 10 آلاف قدم، وهو عمق غير مسبوق في أي حقل نفطي في ليبيا، وفقًا للمؤسسة.

أما شركة السرير، فقد ذكرت المؤسسة أنها تمكنت من حفر البئر “B54” في حقل السارة في المنطقة التعاقدية A91 بقدرة إنتاجية تبلغ 2400 برميل يوميًا.

وأشارت الشركة إلى أن إنتاج البئر الجديدة قد يصل إلى 3 آلاف برميل يوميًا بعد اكتمال الاختبارات النهائية وعودة الحقل للإنتاج مجددًا.

ووفق المؤسسة، فإن ذلك يأتي تنفيذًا للخطط الإستراتيجية لزيادة القدرة الإنتاجية للحقول النفطية.

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للنفط» تناقش مشاريع سرت المستقبلية ومستهدفاتها للعام 2025

استعرضت الإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة الوطنية للنفط، خلال اجتماعٍ فنيٍّ، النشاط العام لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز للعام الجاري 2024، ومشاريعها المستقبلية وخطة الإنتاج للعام 2025.

وثمّن مدراء إدارات المؤسسة المشاركين في هذا الاجتماع الذي عُقد بمقر الشركة في مدينة البريقة، الدور الريادي للشركة، في تنفيذ العمرات والصيانات والمشاريع كافة، وعلى رأسها تلك المتعلقة بمصانع الميثانول ومصفاة البريقة والشحن.

وشارك في الاجتماع من جانب المؤسسة السادة مدراء إدارات كل من الصناعات النفطية والتفتيش والقياس وحسابات التسويق والميزانيات والتسويق الدولي والتدريب والتخطيط، فيما شارك من جانب شركة سرت كل من السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارتها، ولفيف من المختصين من الجانبين.

الوسومالمؤسسة الوطنية للنفط

مقالات مشابهة

  • شركة مليته تنجح في إعادة تشغيل بئر A-28 بحقل أبو الطفل
  • ليبيا: إنتاج مليون و339 ألف برميل نفط خام وغاز خلال 24 ساعة
  • بقدرة 1820 برميل يوميا.. إعادة تشغيل بئر نفط في حقل أبو الطفل
  • ليبيا.. إنتاج النفط يرتفع إلى 1.13 مليون برميل يوميا
  • أكاكوس تنتهي من حفر بئرين بحقل الشرارة بقدرة 7000 برميل يوميًا
  • «الوطنية للنفط» تناقش مشاريع سرت المستقبلية ومستهدفاتها للعام 2025
  • بقدرة 7000 برميل يوميا.. حفر بئري نفط في حقل الشرارة
  • شركة الخليج العربي تنجح في استحداث نظام متطور لأحد الآبار بحقل النافورة
  • الوطنية للنفط تنفي وجود عناصر أجنبية لحماية عدد من الحقول النفطية