أجرى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي اتصالاً هاتفياً مع معالي نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، أكد خلاله وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه وعدم ادخار أي وسيلة لتوفير الاحتياجات الطارئة للبنانيين.

وقال معاليه إن دعم دولة الامارات للشعب اللبناني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حيث أطلقت دولة الإمارات حملة إغاثة وطنية باسم “الإمارات معك يا لبنان” لدعم لبنان وشعبه الشقيق جراء الأحداث الأخيرة.

وأضاف معاليه أن دولة الامارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق، تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات وتقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة.

وأكد وقوف دولة الامارات ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، وموقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه.

من جانبه تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني بالشكر لدولة الامارات رئيساً وحكومة ومجلساً وشعباً، مشددا على ضرورة العمل لحل سياسي يتقدمه وقف إطلاق النار.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الامارات

إقرأ أيضاً:

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس الحكومة اللبنانية

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم 8 أكتوبر، اتصالا هاتفيا، مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث تناول الجانبان آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في لبنان، ويأتي الاتصال في إطار متابعة الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية والتي شملت وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي استعرض خلال الاتصال الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف فورى لإطلاق النار والعمل على تهدئة الأوضاع في لبنان، مؤكداً على ضرورة العمل على تخفيف حدة التوتر المتصاعد الناجم عن العدوان الإسرائيلي على لبنان وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لمنع انزلاق المنطقة لحرب إقليمية ستلقي بظلال وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وقد تؤدى لتداعيات بالغة الخطورة على استقرار شعوب المنطقة بأسرها.

كما شدد وزير الخارجية على أهمية تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد، بالتوازي مع ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701بكافة عناصره وبدون انتقائية. وأكد على استمرار تقديم مصر لكافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان في ظل ما يواجهه من ظرف دقيق، وضرورة تكاتف كافة الأطراف المعنية في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان.

اقرأ أيضاًأستراليا تعلن إجلاء 349 شخصًا من رعاياها في لبنان

تركيا تبدأ في إجلاء رعاياها من لبنان غدا

الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام الصحي في لبنان بسبب استمرار الغارات الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • صقر غباش يؤكد لنبيه بري وقوف الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه
  • صقر غباش يبحث التعاون مع رئيس برلمان القمر المتحدة
  • اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس الحكومة اللبنانية
  • الإمارات معك يا لبنان.. تجسد دور الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • ميقاتي استقبل الوزيرة القطرية لولوة بنت راشد الخاطر: زيارتها تُؤكّد وقوف قطر المستمر الى جانب لبنان
  • سلام : كلمات الشكر قليلة في حق الامارات
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • الإمارات معك يا لبنان... إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان وشعبه