بعد تتبع ورصد دقيق كشف الاكاديمي اليمني الدكتور عبد القادر الخراز الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة عن قيادات حوثية جديدة تندرج ضمن اللوبي الحوثي المتحكم بأخطر جهاز حوثي قمعي يتولى مهمة الاعتقال والإخفاء والتعذيب للآلاف من اليمنيين في مناطق سيطرة الميليشيات.


الدكتور الخراز وفي منشور حديث له نشره على حسابه بموقع الفيسبوك اطلع علية محرر "مأرب برس" قال بأن من اهم القيادات الحوثية بعد القيادي الحوثي عبد الحكيم الخيواني الذي يرأس حالياً ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيات الجهاز المسؤول عن اعتقال وتعذيب وإخفاء الآلاف من المدنيين في مناطق الجماعة هو القيادي عبد الواحد ناجي محمد أبو راس وكذا القيادي حسن احمد حسن الكحلاني.


واوضح الدكتور الخراز بان القيادي الحوثي ابو راس والكحلاني هما ضمن ما يسمى بالعمليات الخارجية ضمن جهاز المخابرات الحوثي والذي تتولى مهمة التنسيق للمليشيا في القرن الافريقي وتهريب السلاح والاتجار بالمخدرات بالاضافة إلى تنفيذ عمليات تنسيق سرية لتفكيك الجبهة الدبلوماسية للسفارات اليمنية بالخارج التابعة للشرعية.


الخراز افاد ايضاً بأن القيادي الحوثي حسن الكحلاني يعمل حالياً وكيلا لجهاز مخابرات المليشيات قطاع العمليات الخارجية بعد ان كان سابقا مديرا لفرع الجهاز في مطار صنعاء بينما في 2020 تم تعيينه من قبل المليشيات اركان حرب للمنطقة الثالثة التابعة للمليشيا.

وعن اخر التحركات الخارجية للقيادي الحوثي الكحلاني ومكان تواجده قال الخراز بأن الكثير من المعلومات تشير بانه متواجد حالياً بايران الى جانب مشاركة الناطق الرسمي للمليشيات المدعو محمد عبدالسلام التنقلات الخارجية رفقة القيادي عبدالملك العجري واحدى تلك الجولات كانت مرافقة الوفد الحوثي التفاوضي في وقت سابق الى العاصمة السعودية الرياض .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية المصرية ترحب بدعوة ماكرون لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

حبت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل.

تأتي هذه الدعوة في إطار ردود الفعل على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولي.

تفاصيل الموقف المصري

التأكيد على احترام القانون الدولي

 أكدت وزارة الخارجية المصرية أن دعوة الرئيس الفرنسي تتماشى مع مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتُظهر الاستياء المتزايد على المستوى الدولي من العدوان الإسرائيلي.

دعوة لتنفيذ المطالب الدولية

شددت الوزارة على أهمية وضع هذه الدعوة حيز التنفيذ، وطالبت بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان.

الدعم الفلسطيني

 ثمنت وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية، وأكدت على ضرورة إقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين والقرارات الدولية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • بالاسم والصورة.. الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!
  • مصر.. الحكومة تجدد قرار حظر تصدير السكر للمرة السادسة على التوالي
  • الحكومة تتهم مليشيات الحوثي بتعذيب العشرات من موظفي الوكالات الأممية والدولية بينهم نساء
  • أكاديمي يمني يعري أحد ابرز قيادات الحوثي التي تنتحل منصبا رفيعا في جهاز المخابرات
  • "الحوثي" تعلن تنفيذ عمليات في يافا وإيلات
  • مصادر تشكك في جدية التوجهات الأمريكية للتخلص من الحوثي واستهداف قيادات الميلشيا في اليمن
  • وزارة الخارجية المصرية ترحب بدعوة ماكرون لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • عمليات بغداد تعتقل متهمًا بتسليب عجلة مواطن شرقي العاصمة
  • تدشين غرفة عمليات خاصة للهجرة غير الشرعية للمصريين على الحدود الأمريكية المكسيكية