أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بخسائر كبيرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث تم رصد إطلاق أكثر من 100 قذيفة صاروخية من حزب الله على شمال الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم حتى الساعة السادسة مساءً، ما أسفر عن خسائر كثيرة في الأرواح والماديات، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يقصف شمال الأراضي المحتلة

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، فإن هناك نحو 30 إصابة بينهم 7 في حالات خطرة، أصيبوا في معارك جنوب لبنان مع حزب الله.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه نجمة داود «الخدمة الصحية الرسمية في إسرائيل» نقل 22 مستوطنا أصيبوا جراء قصف حزب الله شمال الأراضي المحتلة بنحو 100 قذيفة صاروخية التي أطلقت على مدار اليوم.

كما انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات مثل يفتاح بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، فيما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين فوق المستوطنة، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يزيد وتيرة إطلاق النار

وشددت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاختلال تعليماتها لسكان في منطقة الكريوت شمال حيفا ليس بسبب إطلاق الصواريخ اليوم، بل نتيجة معلومات استخباراتية تشير إلى أن حزب الله من المتوقع أن يزيد من وتيرة إطلاق النار.

وأعلنت الجبهة الداخلية تعليق الدراسة غدًا الأربعاء في منطقة الكريوت في محيط حيفا بعد القصف، خاصة مع سقوط بعض الصواريخ على بعض الأراضي مما أدي إلى تجدد اشتعال النيران في بعض المناطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله جيش الاحتلال اسرائيل جنوب لبنان أخبار لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الحوثيين أطلقوا أعدادا كبيرة من الصواريخ على الأراضي المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لكنها لم تقتل جنديا إسرائيليا واحدا، موضحا أنّ ضربات الحوثيين كانت بمثابة إعلان لهم، كما أنّ جماعة الحوثيين ترى أنّها تقوم بهذه الهجمات لتخفيف الضغط على الفلسطينيين وحزب الله اللبناني.

تأثر التجارة بتوتر الأوضاع

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي خالد عاشور، عبر جولة المراسلين، على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ توتر الأوضاع من جانب الحوثيين أثر على المستوى الداخلي باليمن من خلال ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تأثر التجارة الدولية، كما أنّ وصول السفن إلى الموانئ اليمنية لم يكن كما كان سابقا، فضلا عن انخفاض حركة التجارة الدولية التي تمر على البحر الأحمر وباب المندب، وارتفاع الضرائب والتأمين على دخول السفن إلى الموانئ اليمنية.

الجماعة ترى نفسها بديل حزب الله

وتابع: «فيما يتعلق بجماعة الحوثي أنّها ترى نفسها اليوم البديل لحزب الله، وهذا ما أعلنه زعيم الجماعة أمس عندما تحدث بمعلومات دقيقة عن حجم الخسائر التي تعرضت لها غزة ولبنان، وما ألحقه الكيان الإسرائيلي من ضربات وجرائم».

مقالات مشابهة

  • إصابة 48 جنديا إسرائيليا في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلى يعلن إصابة 48 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 48 جندياً بينهم 7 بجروح خطيرة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 في حالة خطرة بآخر 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»
  • لحظة سقوط صواريخ حزب الله على حيفا
  • مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة أكثر من 30 في يوم واحد
  • مقتل 11 جنديا إسرائيليا وإصابة 38 في يوم واحد
  • حزب الله: قتلنا 25 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي لبنان