متابعات- تاق برس- قال الجيش السوداني، إنه عثر على أسلحة وذخائر ومستلزمات طبية إماراتية المنشأ والتصدير، في منطقة جبل موية بعد تحريره من قبضة قوات الدعم السريع مطلع الاسبوع الجاري.

 

وأشار في منشور على حساباته الرسمية إلى أنه في كل يوم تتكشف خيوط المؤامرة وأبعادها من جديد، وأضاف “القوات المسلحة في محور تقدمها في منطقة جبل موية وبعد استلامها على عتاد حربي لمليشيا آل دقلو المتمردة التي تم دحرها ما بين قتيل وهارب” حسب البيان.

 

وتابع “ديباجة صناديق الذخائر والأسلحة والأدوية أدلة دامغة توضح بجلاء تورط دولة الإمارات العربية في دعم مليشيا آل دقلو الإرهابية”.

 

وقال إن ما أنفقوه صار الآن بأيدي أبطال القوات المسلحة لينقلب السحر على الساحر وتستفيد منها القوات في التشوين ودحر مليشيا آل دقلو العميلة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

واظهر مقطع فيديو حسب “تاق برس” أحد قادة الجيش بمنطقة جبل موية أمام صناديق السلاح الأماراتي التي استلمها الجيش من المناطق التي استردها من الدعم السريع وتحدث جنود عن أن بعض الأسلحة محرمة دوليا.

 

#شاهد ???????? | استعراض اسلحة وذخائر محرمة دولية من غنائم معركة #جبل_موية
☆ نحن في الشدة بأس يتجلى ★ ✮ ★ ???????? ★ ✮ ★ قوات الشعب المسلحة السودانية ✯ #السودان #معركة_الكرامة #جيش_واحد_شعب_واحد pic.twitter.com/ztaTUSKie6

— Sudanťe ✯???????????????? (@sudan_1959) October 6, 2024

كما اظهر الفيديو أحد صناديق الذخيرة موضح عليه المنشأ من أبوظبي، بينما مُحيت معلومات الصناديق الأخرى.

يظهر في الفديو أيضاً كراتين أدوية ووجبات غذائية جاهزة.

أسلحة وذخائر من الإماراتالجيش السودانيجبل موية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجيش السوداني جبل موية جبل مویة

إقرأ أيضاً:

بعد سيطرته .. كباشي يتفقد قوات الجيش في جبل موية ويطلق عهدًا بشأن النصر

متابعات تاق برس- تفقد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، القوات السودانية المرابطة في الخطوط الأمامية بجبل موية، عقب نجاح العمليات العسكرية التي أدت إلى استعادة السيطرة على المنطقة من قوات الدعم السريع السبت.

 

وخلال زيارته التفقدية خاطب كباشي جمعا من منسوبي الجيش، مشيدا بـ”الروح المعنوية العالية لدى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، والمقاومة الشعبية التي شاركت في العمليات”.

وأكد كباشي، خلال جولته التي رافقه فيها اللواء الركن حيدر علي الطريفي مشرف عمليات النيل الأبيض واللواء الركن سامي الطيب قائد الفرقة 18 مشاة، أن القوات السودانية عازمة على “تطهير كل شبر من الوطن”.

كما شدد على “قرب حسم التمرد”، وأكد التزام الجيش بـ”مواصلة القتال حتى تطهير السودان من ما اسماها “المليشيا الإرهابية المتمردة”، وأثنى على الجهود التي أسفرت عن فتح الطريق القومي الرابط بين سنار وربك، ما يساهم في تعزيز الحركة التجارية والاستراتيجية في المنطقة.

وتحظى منطقة جبل موية بأهمية إستراتيجية نظرا لموقعها الجغرافي الذي يربط بين ولايتي سنار والنيل الأبيض، ما جعلها ساحة للعديد من العمليات العسكرية. وتقول مصادر صحفية إن الطيران الحربي لعب دورا حاسما في تحييد مدافع الدعم السريع، مما سهل تقدم القوات المسلحة.

 

 

وشهدت المنطقة خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث نجحت القوات المسلحة السودانية في استعادة السيطرة على معظم المنطقة، وتراجعت قوات الدعم السريع إلى القرى المحيطة بجبل موية، التي كانت محصنة بالألغام والمدافع.

وفي محور ولاية سنار، أطلق الجيش الثلاثاء الماضي عملية هجوم برية وجوية في عدة محاور بجبل موية غربي مدينة سنار، وهي منطقة استراتيجية على الطريق القومي بين ولايات سنار والجزيرة والنيل الأبيض.

وفي محور جبل موية، أعلن مجلس السيادة فتح طريق سنار-ربك، الذي يمر بجبل موية، بعد يومين من المعارك. وتمثل منطقة جبل موية نقطة استراتيجية رابطة بين سنار وربك، ومتاخمة للجزيرة. وإذا ما أحكم الجيش سيطرته على جبل موية، يفقد الدعم السريع خط إمداد مهم يربط (مدني – جبل موية – سنجة).

 

جبل مويةسناركباشي

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني: عثرنا على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • جبل موية .. تحريرها يعني وضع قوات الدعم السريع في “كماشة ثكنات الجيش الثلات”
  • الجيش السوداني يقول إنه عثر على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)
  • القوات المسلحة تحرر منطقة ” جريوة “في إقليم النيل الأزرق
  • جنرال فرنسي يكشف عن “المفاجأة” التي يعدها “الناتو” لروسيا
  • بعد سيطرته .. كباشي يتفقد قوات الجيش في جبل موية ويطلق عهدًا بشأن النصر
  • الكباشي يتفقد الجيش السوداني في محور جبل موية
  • الجيش السوداني يسترد جبل موية وعقار ينسحب من مؤتمر بجنوب أفريقيا
  • شاهد بالفيديو “انا في حلم ولا في علم” .. الدموع والبكاء مشهد لأم سودانية تستقبل جنود القوات المسلحة وقائدهم في بحري