وصلت اليوم قافلة المستلزمات تعليمية إلى مدينة إدفو شمال محافظة أسوان، ضمن مبادرة «العودة إلى المدارس»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالشراكة مع مؤسسة «موانئ دبي العالمية».

وأكد أحمد العربي مسؤول التواصل بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن هذه القافلة تمثل المحطة الثالثة بعد محافظتي الأقصر وأسوان، حيث جرى توزيع آلاف الشنط المدرسية والمستلزمات التعليمية على الطلاب في تلك المحافظات.

وأضاف العربي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحملة تهدف إلى توفير المستلزمات الدراسية اللازمة للطلاب، مما يساهم في تحسين أدائهم الدراسي وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح، كما تسعى إلى تسليط الضوء على أهمية المسؤولية المجتمعية.

في وقت سابق أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن عزمه توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة موانئ دبي العالمية، وهي شراكة لتعزيز المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات؛ بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بمصر.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الطرفين المشتركة لدعم العملية التعليمية في مصر، لا سيما في المناطق الريفية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني موانئ دبي العالمية تعزيز التعاون العلاقات المصرية الإماراتية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لدعم (232) مريضا بأسوان

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد  232 مريضا بقرى عزبة الواحي وعزبة حجاجي والرغامه البلد والبراديس والمربعات بمركز كوم أمبو، وقرى ابوالريش والسيل الريفي والامبركاب والشيخ هارون وأرض الجميلي والمحمودية بمركز أسوان. 


وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا

 

مؤكدًا أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.


ولفت "شعبان" إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجًا وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.


مشيدًا، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان تحت قيادة محمد يوسف لمختلف الطبقات الإجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية إلاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنيين.


موضحا  أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لدعم (232) مريضا بأسوان
  • الجيل: الفئات الأولى بالرعاية على رأس اهتمامات التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي يوزعان هدايا لأطفال المدارس بإسنا|شاهد
  • جيهان مديح: التحالف الوطني للعمل الأهلي نموذج للتعاون من أجل التنمية المستدامة
  • انطلاق شراكة استراتيجية بين التحالف الوطني وموانئ دبي العالمية
  • عضو بـالتحالف الوطني: مستعدون لتقديم المزيد من الدعم الإغاثي لأشقائنا في غزة
  • التحالف الوطني وموانئ دبي يوزعان مستلزمات مدرسية للأسر الأكثر احتياجًا
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • يوم مميز للدبلوماسية الإنسانية .. انطلاق التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي و موانيء دبي العالمية