أقر الأمين العام لحلف الناتو مارك روته بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا، واصفا الوضع في كييف "بالصعب".


ودعا روته الشركاء الغربيين إلى زيادة الدعم والمساعدة لكييف. وتابع روته "يجب علينا ضمان تدفق المساعدات إلى أوكرانيا، وبهذا المعنى فإن اجتماع "رامشتاين" الأسبوع المقبل سيكون مهمًا.

الوضع في ساحة المعركة لا يزال صعبا، ونحن نرى أن روسيا تضمن ذلك بشكل بطيء، مضيفا "لكن مع ذلك يجب أن نساعد أوكرانيا، فهي بحاجة إلى المساعدة الآن".

ومن المقرر أن يعقد اجتماع في 12 أكتوبر الجاري في المانيا، وتحديدً في  قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية، حيث يعقد حلفاء أوكرانيا اجتماعًا لدعم رؤية كييف لإنهاء الحرب مع روسيا والتي تقترب من عامها الثالث.

ويتمركز في القاعدة نحو 15 ألف عسكري ويعمل فيها نحو 30 ألف متخصص مدني، و"رامشتاين" هي واحدة من قاعدتين في ألمانيا يعتقد أنهما تخزنان رؤوسا حربية نووية.  

وأطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنها تهدف "لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للانتهاكات والإبادة الجماعية على يد نظام كييف لمدة ثماني سنوات". وقال إنه لتحقيق ذلك، من المخطط تنفيذ "نزع السلاح وإزالة النازية من أوكرانيا" وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكتوبر الجاري الأسبوع المقبل الأمين العام لحلف الناتو الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروس الروسي فلاديمير بوتين القوات المسلحة القوات المسلحة الروسية المعركة

إقرأ أيضاً:

روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن بلادها ستواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية سامة ضد القوات والمدنيين الروس.

وأضافت زاخاروفا، في بيان بثته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "سوف تواصل روسيا الاتحادية جمع المعلومات حول استخدام قوات أوكرانيا مواد كيميائية سامة ضد القوات والمدنيين الروس، وكذلك حول خطط المسلحين الأوكرانيين للقيام باستفزازات ضد المؤسسات الكيميائية في دونباس، وتقديم المعلومات إلى الدول الأعضاء في اتفاقيات الأسلحة الكيميائية والدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وتابعت أن مرتكبي هذه الجرائم وغيرها ضد المواطنين الروس سيتم تحديدهم ولن يفلتوا من العقاب المناسب.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على قريتين في شرق أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قوات نظام كييف وتكبدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك
  • أوكرانيا: تسجيل 172 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال 24 ساعة
  • كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات
  • روسيا: بوتين لا يخطط لعقد اجتماع مع نتنياهو بشأن الوضع في الشرق الأوسط
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا