موقع 24:
2024-10-08@21:14:40 GMT

حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في مدينة الكويت

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في مدينة الكويت

زار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، متحف "قصر السلام" بمدينة الكويت، الذي يوثّق حقبة مهمة من تاريخ دولة الكويت، ويلقي الضوء على الحضارات التي مرّت بها.

وتجول في أروقة المتحف، يرافقه الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في دولة الكويت، واستمع  إلى شرح للأهمية الأثرية والوطنية التي يمثلها هذا الصرح الثقافي، الذي تأسس بنيانه في نهاية عقد الخمسينيات من القرن الماضي، وما يمثله من قيمة تاريخية بما يضمه من مقتنيات نفيسة.

 


واطلع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق له، على المكونات المختلفة لـ "قصر السلام"، والذي يُعد المتحف الرسمي لدولة الكويت، ويشمل ثلاثة متاحف رئيسية هي متحف تاريخ الكويت عبر حُكامِها، ومتحف تاريخ قصر السلام، ومتحف الحضارات التي سكنت أرض الكويت.
وأعرب ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن إعجابه بما يضمه المتحف من معروضات ومحتوى مهماً يعكس التاريخ العريق لدولة الكويت، والذي يُعدُّ جزءاً أصيلاً من تاريخ منطقة الخليج العربي، وتقديره لجهود القائمين على المتحف الذي يوثّق تاريخ دولة الكويت ويحفظه بأسلوب مبدع للأجيال القادمة.

#حمدان_بن_محمد يزور #الكويت على رأس وفد رفيع المستوى، والشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بدولة الكويت، في مقدمة مستقبليه#الإمارات_الكويت#حمدان_بن_محمد_في_الكويت https://t.co/mMZLTWHtm0 pic.twitter.com/XhsKVlxRQY

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 8, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكويت حمدان بن محمد الإمارات الكويت حمدان بن محمد حمدان بن محمد مجلس الوزراء قصر السلام

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: زيارة الكويت زيارة لأهل وأخوة وأحبّة

أعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن سعادته بزيارة دولة الكويت، حيث التقى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ صباح خالد الصباح ولي عهد الكويت، والشيخ أحمد عبدالله الصباح، رئيس مجلس الوزراء، والشيخ فهد يوسف الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية.

وقال  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على إكس: "تشرفت اليوم بلقاء صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، كما سعدت بلقاء ولي عهد الكويت سمو الشيخ صباح خالد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد عبدالله الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وزير الداخلية معالي الشيخ فهد يوسف الصباح. زيارة الكويت هي زيارة لأهل وأخوة وأحبّه".

وتابع "وهي زيارة أتطلع من خلالها لتعزيز هذه المحبة .. وترسيخ التعاون بين البلدين اقتصادياً وحكومياً .. وتحقيق رؤية القيادة الحكيمة في ترسيخ النموذج الأخوي الحقيقي لهذه العلاقة .. والتي تمتد لأكثر من 60 عاماً بين الشعبين الشقيقين.. حفظ الله دولة الكويت .. وأدام عزها ومجدها بقيادة أميرها وعزيمة شعبها".

تشرفت اليوم بلقاء صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت .. كما سعدت بلقاء ولي عهد الكويت سمو الشيخ صباح خالد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد عبدالله الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وزير الداخلية معالي الشيخ فهد يوسف الصباح.… pic.twitter.com/cQRiDgatsi

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) October 8, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يغادر الكويت في ختام زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في الكويت
  • حمدان بن محمد يغادر الكويت بعد زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يلتقي أمير دولة الكويت
  • حمدان بن محمد: زيارة الكويت زيارة لأهل وأخوة وأحبّة
  • حمدان بن محمد يصل الكويت في مستهل زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يصل إلى الكويت في زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يصل الكويت في زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت غداً