قال اللواء سمير فرج، الخبير الإستراتيجي، إن تفتيش الحرب هو أرقي مستوي تصل فيه الوحدة أو التشكيلات فى القوات المسلحة، مشيرا إلى أن الفرقة التابعة له تتكون من 40 أو 50 ألف مقاتل، والتي تتحرك فورا لتقاتل، والدبابة الموجودة معهم بها الزخيرة كاملة.

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير الإستراتيجي، خلال حواره ببرنامج “أخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن الكتيبة الطبية الخاصة بالفرقة تفتح مستشفي ميداني من 180 سرير تحتوي علي جميع المعدات، موضحا: “يوم الخميس الماضي مصر نامت ليلة سعيدة ونحن نري تخرج الطلاب من الكليات العسكرية بهذا المستوي الراقي، والفرقة الرابعة تتكون من تشكيل رهيب وتتكون من 40 ألف عسكري كلهم مؤهلات عليا، وكل الطاقم الخاص بها جندي مهندس وكل المعدات حديثة”.

وتابع اللواء سمير فرج، الخبير الإستراتيجي: “ما شهدناه اليوم من اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، دلالته أن مسؤلياته فى وسط سيناء حتي الحدود الدولية، وتوقيتها نتيجة قلق المواطنين فيما يحدث من نزاعات بالدول المجاورة، فكان يجب أن تطمئن مصر أولادها”.

وأشار: “هناك رسالة أخري لمن يهمه الأمر وأوعي تحاول تقرب دي قوات الجيش المصري.. وردع معنوي لما رأيناه اليوم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي مستشفى ميداني المعدات الدبابة سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وهو أمر من أفضل وأشرف المهام تقوم بها قوات عسكرية من أجل حماية بلادها وحدودها.

وأضاف خلال كلمته أثناء قيام باصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «بعد 51 سنة من حرب أكتوبر ووسط تطورات كبيرة بالمنطقة أثبتت أن رؤية قيادة حرب أكتوبر 1973 كانت رؤية عبقرية، وما تحقق  فيها يؤكد أن ما حدث كان سبقا للعصر، وتحقق لمصر السلام الذي أصبح خيارا استراتيجيا للدولة».

وتابع : «عقيدة القوات المسلحة هي الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية حدودها وليس لدينا أجندة خفية لأحد وهدفنا أن نعيش في سلام داخل حدودنا».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة رسالة ردع لأي تهديد
  • محمد الباز: التطور الكبير في أداء الجيش رسالة طمأنة للشعب المصري
  • تفتيش حرب الفرقة السادسة.. ياسر وهبة يوجه رسالة طمأنة للمصريين
  • مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر
  • عضو بـ«الوفد»: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • خبير استراتيجي: لا يمكن لإسرائيل تدمير عقيدة عناصر حزب الله
  • سمير فرج يكشف تفاصيل بسالة قوات الصاعقة في معركة رأس العش (فيديو)