تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس وليد خليل، رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، أن تنظيم بطولة العالم حلم تحقق على أرض بورسعيد بعهد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

 

رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: تنظيم بطولة العالم حلم تحقق على أرض بورسعيد

 

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم لانطلاق بطولة العالم لـ"البياثل والترياثل"، وبطولة العالم لـ"الليزر - رن" لذوي الهمم، والذي عقد بمقر الأكاديمية العربية ببورفؤاد في محافظة بورسعيد، أن بورسعيد من المدن الجميلة التي تمتلك البنية اللازمة لاستقبال كبرى البطولات الدولية، لافتا الى أن استضافة هذه البطولات الدولية سيضع بورسعيد بشكل أقوى على خريطة السياحة العالمية.

وأعلن أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم بطولات عربية كبرى تابعة للاتحاد العربي، متوقعا نجاح كبير لبطولة العالم الحالية.

يشارك في البطولة التي تُعقد في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري، أكثر من 600 متسابق يمثلون 33 دولة وهي: البرازيل، وبوركينا فاسو، الصين، قبرص، التشيك، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، إنجلترا، اليونان، المجر، الهند، إيران، إيطاليا، اليابان، کازاخستان، الكويت، لاتلفيا، مالي، المكسيك، موناكو، البرتغال، رومانيا، السعودية، صربيا، سنغافورة، جنوب إفريقيا، إسبانيا، تركيا، تایلاند، أوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

حضر المؤتمر الصحفي كل من: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، والنائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والمهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية ووسائل الإعلام العالمية والمحلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة العالم بورسعيد محافظة بورسعيد الخماسي الحديث بورفؤاد للخماسی الحدیث بطولة العالم رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

 

 هنأ رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الدكتور صباح علال زاير، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولشعب مصر العظيم بمناسبة الذكرى السنوية لانتصارات أكتوبر المجيدة.


وأكد الدكتور صباح خلال التهنئة أن هذه الانتصارات تمثل لحظة فخر ليس فقط لمصر، بل للأمة العربية بأكملها، معرباً عن تمنياته بمزيد من التقدم والازدهار لمصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.
وأشار الدكتور صباح علال إلى أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم السياحة العربية، بفضل تاريخها العريق ومواقعها السياحية الفريدة التي تجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يسعى دائماً للتعاون مع الجهات المصرية المختصة لتعزيز السياحة في مصر والترويج لها على المستوى العربي والدولي.
يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي تأسس في عام 2008 على يد الصحفي المصري خالد خليل، ويعد من المؤسسات الرائدة في مجال الإعلام السياحي على مستوى العالم العربي.
ويقوم الاتحاد بانتخاب مجلس إدارته كل عامين، وفقاً للائحة والنظام الأساسي، ويتولى رئاسة الاتحاد في الدورة الحالية (2024-2026) الصحافي العراقي الدكتور صباح علال زاير.
ويسعى الاتحاد منذ تأسيسه إلى تعزيز دور الإعلام السياحي في الترويج للوجهات السياحية في الوطن العربي، ودعم الإعلاميين العاملين في هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 33 دولة..«صبحي» يشهد مؤتمرا صحفيا لبطولة العالم لـ"البياثل والترياثل" في بورسعيد
  • نائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: مصر أصبحت مشهورة على مستوى العالم في تنظيم البطولات الدولية
  • شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث
  • اليوم.. وزير الرياضة يشهد انطلاق بطولة العالم لـ"البياثل والترياثل" في بورسعيد
  • محافظ بورسعيد: الانتهاء من استعدادات استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بشاطئ بورفؤاد
  • رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رباعى التوكيلات الملاحية فى بطولة العالم للخماسي
  • استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث في بورسعيد.. صور
  • «دولي الجودو» يشيد بتميز الإمارات في تنظيم الأحداث الرياضية