أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الثقافة الدينية تعيش حياتهم على تغذية الكراهية، وتعيش الحياة على أن الدين الإسلامي ليس دين حب وسلام وعدالة وشرط التدين أن يكون الشخص كارهًا والاستعلاء على الأخر وتحقير من الأخر، وحالة من تعظيم فكرة الحرب والغزو.

تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى:

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن كتب الدين بالمدارس تعظم خالد بن الوليد وعقبة بن نافع، مشددًا على أن ما جرى من حروب وغزوات أمر أقدم عليه العرب المسلمين لتوسيع مساحة الأرض وليس لسبب ديني، ولا تمنح هذه الغزوات صبغة دينية ولكنها صبغة دنيوية.

 

وتابع: "الغزوات لم تكن لخدمة أو باسم الدين ولكنها كانت غزوات لبناء الإمبراطورية كالإمبراطوريات الأخرى في هذا التوقيت"، موضحًا أنه في هذه الغزوات وبعد الانتصار كان يتم وضع خيارات أمام من لهم ليسوا مسلمين باختيار دخول الإسلام أو دفع الجزية إما القتل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى الوفد إبراهيم عيسى الإعلامي

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن كلمة الرئيس السيسي صباح اليوم، خلال تفتيش الحرب استغرقت عدة دقائق خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة ولكن الكلمة بالغة الأهمية وتطرح نقاط لابد أن نقف أمامها.

إبراهيم عيسى: قطار "الفردان – بئر العبد" في سيناء حدث عظيم

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الكلمة تعد محاولة لفهم ما يدور في الحالة المصرية ومسؤولية الدولة عما نحن فيه، قائلا: "أول 4 دقائق في كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني هي كلمة في منتهى الأهمية التاريخية".

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن حرب أكتوبر بأنه إرادة النصر وفي حديثه عن السلام تحدث بلفظ "العبقرية" والذي قام بها الرئيس محمد أنور السادات، موضحًا أن انتصار أكتوبر 73 يعود للرئيس الراحل محمد أنور السادات وليس القيادة السياسية بمفهومها الشامل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: حماس تمارس العنف العدمي.. أعطت فرصة العمر للجنون الإسرائيلي
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ
  • إبراهيم عيسى: الرئيس السادات ارتكب خطيئة عمره.. بتقديم وإخراج الإخوان من السجن
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتهى الأهمية التاريخية
  • إبراهيم عيسى: الاقتصاد والحياة اليومية للمصريين شئ مفصلي والعنوان الأخطر
  • إبراهيم عيسى: قطار "الفردان – بئر العبد" في سيناء حدث عظيم
  • إبراهيم عيسى: داعش أشرف من حزب الله وحماس
  • إبراهيم عيسى: دعم حماس والحوثيين وحزب الله خدمة لإسرائيل وخيانة للأوطان