دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

طقس السعوديةوأوضحت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه.
أخبار متعلقة جدة.. ضبط شخصين بتهمة ترويج المخدراتالمملكة تستهدف جذب 19 مليون سائح في ‏ساحل البحر الأحمر بحلول 2030‏وأشارت إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/eTXN0AaN15— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 8, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المديرية العامة للدفاع المدني الدفاع المدني السعودي الأمطار الرعدية طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وصواعق رعدية.. تحذير من الطقس بمحافظتي أضم والليث

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا من هطول أمطار غزيرة على محافظتي أضم والليث.
وتشمل مراكز بني يزيد ويلملم وجذم، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية وجريان السيول.
أخبار متعلقة أرقام.. برنامج جدة التاريخية يكشف عن إنجازاته بمشروع إحياء المنطقةتكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصلوبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـثامنة مساء.

تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي #الحدود_الشمالية و #الجوف#اليوم | #طقس_المملكة
للمزيد: https://t.co/LMNwS9Rsvf pic.twitter.com/YMD4HQxR3R— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024أمطار رعديةسبق وتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كما لا يُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الأحد المُقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على جازان
  • أمطار غزيرة وصواعق رعدية.. تحذير من الطقس بمحافظتي أضم والليث
  • الأرصاد يحذر: أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تضرب هذه المحافظات
  • الطقس اليوم.. سحب متوسطة تغطي مناطق من شمال البلاد| تفاصيل
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • تفاصيل الحالة الجوية على أبوظبي
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة