أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء، تصفية القوات الإسرائيلية مرشحين محتملين لخلافة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وأضاف في كلمة مصورة مسجلة "قوضنا قدرات حزب الله. وقضينا على آلاف الإرهابيين،  بينهم نصر الله نفسه وبديل نصر الله وبديل البديل". ولم يعلن نتانياهو اسم خليفة نصر الله الذي قتل.


ويوم الأحد الماضي، قال مسؤول في حزب الله، إن إسرائيل تعرقل البحث والإنقاذ في المنطقة التي يعتقد أن خليفة نصر الله المحتمل هاشم صفي الدين، كان فيها عندما قصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس.
وقتلت إسرائيل نصر الله في غارة جوية على بيروت في سبتمبر (أيلول).
ورجح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق اليوم مقتل إن صفي الدين.


وقال نتانياهو في كلمته إلى الشعب اللبناني: "في الوقت الراهن، بات حزب الله أضعف مما كان عليه منذ سنوات عديدة".
وبدأ حزب الله إطلاق صواريخ على إسرائيل في 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، غداة الهجوم الذي شنه مسلحو حركة حماس على جنوب إسرائيل، وذلك فيما قالت الجماعة إنه بهدف التضامن مع الفلسطينيين.


وقال نتانياهو: "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. ولإسرائيل الحق أيضاً في الانتصار. وستنتصر".
وحث اللبنانيين على "استعادة بلادهم" وإعادته إلى مسار السلام والازدهار واستغلال الفرصة التي لم تسنح له منذ عقود.
وتابع "إذا لم تفعلوا ذلك، فسيواصل حزب الله محاولاته لمحاربة إسرائيل من مناطق مكتظة بالسكان على حسابكم. ولا يهمه إذا انجر لبنان إلى حرب أوسع، يعاني المسيحيون والدروز والمسلمون، السُنّة والشيعة، جميعاً من حرب حزب الله الخاسرة مع إسرائيل".

وأضاف "لا تسمحوا لهؤلاء الإرهابيين بتدمير مستقبلكم أكثر مما فعلوا بالفعل. لديكم فرصة لإنقاذ لبنان قبل أن يسقط في هاوية حرب طويلة تؤدي إلى دمار، ومعاناة كما نرى في غزة. لا يجب بالضرورة أن تؤول الأمور إلى ذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله.. أين السنوار؟

تساءلت مصادر معنية بالشأن العسكريّ عن "غياب" القيادي في حركة "حماس" يحيى السنوار عن الساحة في الآونة الأخيرة، إذ لم يصدر عنهُ أي بيانٍ عن اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد السيد حسن نصرالله الأسبوع الماضي، كما أنه لم يعلق على الأحداث الجاية في لبنان. المصادر قالت إن هناك أمراً مُريباً يتعلق بـ"مصير السنوار"، فهو "لم يُساند لبنان في بيان، علماً أن حزب الله سانده في حرب"، وأضافت: "غياب السنوار يطرح تساؤلات عميقة عن مصيره.. فهل قضى حقاً بضربات إسرائيلية أم أن الاتصالات معه مقطوعة لدرجة الانعزال؟ كل شيء وارد".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • خوفًا من إسرائيل..عائلات سورية ترفض تأجير منازلها للبنانيين وعراقيين
  • خوفاً من إسرائيل..عائلات سورية ترفض تأجير منازلها للبنانيين وعراقيين
  • في بيان للبنانيين.. نتانياهو يحسم مصير بديل نصرالله وبديل بديله
  • تبعات قيام إسرائيل باغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله
  • بعد أمنية «حسن نصرالله».. معركة «بيانات» بين إسرائيل وحزب الله توضح مصير الاجتياح البري
  • أول تصريح إيراني رسمي يكشف مصير إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري
  • إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • بعد اغتيال نصرالله.. أين السنوار؟
  • وسط غموض يلف مصير خليفة نصرالله .. أسماء مرشحة لـ الزعيم القادم لحزب الله