لم تسلم الضفة الغربية من هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي عليها على الرغم من أن الحرب في بداية الأمر كانت مقتصرة على غزة فقط.

خسائر واسعة في الضفة الغربية

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، استشهد 722 شخصا ووقع نحو 6200 جريح و11 ألف معتقل، فيما سجلت الضفة خسائر اقتصادية بالجملة، حيث تراجع نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي في الضفة الغربية بنسبة 24% مقابل 86% في غزة في الربع الثاني من عام 2024 على أساس سنوي.

في الوقت الذي وصلت نسبة تراجع حجم التجارة الفلسطينية الخارجية إلى نسبة  26.3% في أول 7 أشهر من عام 2024 على أساس سنوي، فيما تراجع أعداد نزلاء الفنادق في الضفة الغربية بنسبة  84.2%  في النصف الأول من 2024، فيما خسر الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية 306 ألف فرصة عمل، بحسب وزارة الاقتصاد الفلسطينية.

كما وصلت الخسائر اليومية نتيجة الممارسات الإسرائيلية إلى 20 مليون دولار، في الوقت الذي قلصت المنشآت الفلسطينية نحو 42% من عمالتها، ووصل معدل البطالة في الضفة الغربية إلى 35% وكان 12.8  قبل العدوان الإسرائيلي، وهدم الاحتلال الإسرائيلي 1725 منشأة أو صادرها، فيما تضررت 1900 وحدة سكنية، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان

أعلنت الصحة اللبنانية، عن سقوط 15 شهيدا و46 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

بيان من وزارة الصحة اللبنانية الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية الصحة اللبنانية: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 12 مواطنا بينهم عدد من الأطفال وجرح أكثر من عشرين جراء غارتين للاحتلال استهدفتا بلدتي كيفون والقماطية في جبل لبنان، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسسطينية "وفا".
كما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وتواصل العدوان الاسرائيلي على عدة مناطق لبنانية متفرقة، حيث استهدفت الغارات بلدات ميس الجبل، الصوانة، البرج الشمالي، جبشيت، برعشيت، كفر جوز، تبنين، محيبيب، حبوش، خربة سلم، شقرا ، قيريخا، بنت جبيل، يارين، الخيام، عيناتا، الغسانية، زبقين، جناتا، كفر كلا والناقورة جنوب لبنان.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، مدينة طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 


وأفادت"وفا"، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس.


واضافت أن آليات الاحتلال تحاصر في هذه الاثناء مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية حوسان غرب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف التوسعات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • عمره 12 عاماً..مقتل فتى فلسطيني في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة