مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وتزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والسيدات، تمر البنية التحتية في قطاع غزة بأسوأ أيام في تاريخ البلاد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

توسع الخراب في البنية التحتية تحت إسرائيل

ووصل طن النفايات المنزلية المتراكمة في شوارع قطاع غزة إلى 350 ألف طن، فيما تم تدمير 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما تم تدمير 62 بئرا للمياه الصالحة للشرب.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي أيضا 8 محطات لضخ المياه العادية بشكل كلي وجزئي، كما خرج أكثر من 200 بئر مياه.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

واتسعت الحرب على غزة لتشمل حربا على جنوب لبنان بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي حيث اغتالت إسرائيل 5 من قادة الحزب منذ بداية العام أهمهم على الإطلاق الأمين العام للحزب حسن نصر الله في يوم الجمعة 27 سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة البنية التحتية الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال 10 سنوات.. نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،  إن هناك 1219 مشروعا تم الانتهاء منها خلال عشرة سنوات من 2014 حتى 2024 وبتكلفة تقدر بـ 177 مليار جنيه، وذلك في إطار حديثه عن مشروعات البنية التحتية في القطاع الصحي.
 

وأوضح وزير الصحة والسكان خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، أن هذه المشروعات ما بين تطوير المستشفيات وإعادة هيكلة أو إنشاء مستشفيات جديدة ورفع كفاءة المنشآت الصحية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، إنه كان هناك مستهدف وهو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وتقدمت الحكومة بمستهدف أن تصل خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين، إلى جانب تطوير ورفع كفاءة ل530 منشأة صحية بعام 2026 2027.

مقالات مشابهة

  • أمراض وأوضاع بيئية كارثية.. أثر العدوان الإسرائيلي على غزة ممتد حتى بعد الحرب
  • والد محمد الدرة: 80% من غزة مدمرة.. والاحتلال يستهدف إبادة الشعب الفلسطيني
  • وزيرة البيئة: قطعنا شوطاً كبيرًا في تنفيذ بنية تحتية لمنظومة متكاملة للمخلفات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الطبية في قطاع غزة
  • خلال 10 سنوات.. نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة
  • نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات
  • جيش الإحتلال: هاجمنا أهدافا تشمل بنية تحتية لحزب الله في الضاحية الجنوبية
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة