عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بشأن تدهور الأوضاع في غزة، على خلفية العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وتناول التقرير الذي يحمل عنوان «أمراض جديدة وأوضاع بيئية كارثية.. أثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيمتد بعد توقفه»، تراكم النفايات وتلوث المياه وتدمير البنية التحتية وآثارها المدمرة على قطاع غزة.

وأكد التقرير أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيمتد أثره حتى بعد توقفه، وهنا لا نقصد فقط الإنسان، وما تحمله من فاتورة دم مضنية أو الحجر الذي سقط فأصبح رمادا تذروه الرياح ولا حتى الشجر الذي حرقت أغصانه وكسرت سيقانه فأصبح أثرا بعد عين، لكننا نقصد في هذا المقام البيئة التي هي الأخرى ستدفع فاتورة مثقلة بالتداعيات.

وتابع التقرير: «تراكم النفايات وتلوث المياه وتدمير البنية التحتية الحيوية كلها عوامل تسهم في تدهور الوضع البيئي والصحي في قطاع غزة المكلوم، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن 74% من خيام النازحين غير صالحة صحيا للحياة الآدمية، و100 ألف من 135 ألف خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري نتيجة للاهتراء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل نتنياهو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة..إسرائيل تقصف خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى وسقوط شهداء وجرحى

مع مرور عاما كاملا على الحرب الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة، والتي لم تنتهي بل تزداد عنف ووحشية، حيث تستمر قوات الاحتلال الصهيونية أعمالها الغير إنسانية وحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

إصابة 11 فلسطيني في قصف إسرائيلي اليوم 

ومع مطلع فجر اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، أصيب 11 موطنا، بينهم أطفال وصحفيون، في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت خياماً للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفاد مصدر طبي من المستشفى بأن الجرحى تلقوا العلاج الفوري، وسط أوضاع إنسانية متدهورة نتيجة هجمات الاحتلال المتواصلة.
كما أفاد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل عدة إصابات بعد قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عجوة في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، و تم نقل المصابين إلى مستشفى المعمداني في المدينة، حيث يخضعون للعلاج وسط استمرار الغارات على مناطق مختلفة من القطاع.

غارة إسرائيلية تستهدف المنطقة الشرقية من غزة

وفي سياق متصل، استهدفت غارة إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة غزة، في إطار العدوان المستمر على القطاع الذي بدأ في السابع من أكتوبر 2023.
ووفق لمصادر فلسطينية، بلغت حصيلة الضحايا حتى الآن 41,870 شهيداً، بالإضافة إلى 97,166 جريحاً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وما زال العدد مرشحاً للزيادة مع استمرار عمليات البحث عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • غزة..إسرائيل تقصف خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى وسقوط شهداء وجرحى
  • إعلام فلسطيني: 10 إصابات في قصف إسرائيلي على خيام النازحين داخل مستشفى بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • القاهرة الإخبارية: 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية