تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة مساء اليوم حفل تسليم شهادات انتهاء تدريب ١٦٩ متدرب ضمن مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك" والتى نظمتها أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة لمساعدة الشباب على التأهل لسوق العمل  بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.
وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرات التى تستهدف تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم لاتاحة مزيد من الفرص لهم فى سوق العمل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ، مشيرًا إلى أن الدولة تولى إهتمامًا كبيرًا بالشباب باعتبارهم من سيتحمل مسئولية الوطن فى المستقبل .


وثمن دور المجتمع المدنى ممثلا فى الجمعيات الأهلية والاحزاب ورجال الأعمال فى مشاركة المحافظة فى تنفيذ مخططاتها التنموية ، وتنفيذ مبادرات تستهدف خدمة المجتمع واحداث تغيير به من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إبراهيم صابر محافظ القاهرة رؤية مصر ٢٠٣٠ محافظ القاهره مصر ٢٠٣٠

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086 مواطنا. 


وأوضحت محافظة قنا - في بيان اليوم - أن مديرية الأوقاف شاركت بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 88 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة .


وأشار البيان إلى أن مديرية القوى العاملة قامت بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارعا.


كما أشار البيان إلى قيام مديرية التضامن الاجتماعى شبتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن، كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000 مواطن.


كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافية استفاد منها 135 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 30 مواطنا.


ولفت البيان إلى أن مديرية الطب البيطري شاركت بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطنا، فيما قامت هيئة محو الأمية و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطنا.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يسلم شهادات انتهاء تدريب 169 شخصا لتأهيلهم لسوق العمل
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرية موشا ضمن مبادرة بداية 
  • وزير الشباب يشهد حفل تخرج ٥٠٠ متدرب ضمن مبادرة "بداية"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مشروع "هي تستطيع"
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مبادرة بداية 
  • محافظ المنيا يشهد عروضا ثقافية وفنية ورياضية ضمن فاعليات "بداية"
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"