كشف الإعلامي أحمد موسى، عن سر زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن إسرائيل تريد الحصول على القنبلة الأكبر في العالم الموجودة لدى أمريكا لضرب موقع نطنز النووي الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

أحمد موسى: مصر جمعت "F16 الأمريكية" و"ميج الروسية" و"الرفال الفرنسية" في عرض عسكري واحد فرقة واحدة فقط.

. أحمد موسى: والله في دول لا تمتلك ربع اللي شفتوه النهاردة اتفاق جديد| أحمد موسى يفجر مفاجأة عن الضربة الإسرائيلية ضد إيران صناعة مصرية 100%.. أحمد موسى يكشف عن أسلحة متطورة في اصطفاف الفرقة السادسة مدرعة

وقال أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن هذه القنبلة التي تريد تل أبيب الحصول عليها تحتاج القاذفة الاستراتيجية الأمريكية الـ p2، ولن تحصل عليها بسرعة، مضيفا أن تل أبيب تريد مساعدة واشنطن لها في ضرب إيران.

وأضاف أحمد موسى، أن إسرائيل تريد استهداف موقع نطنز النووي، ولكن أمريكا ترفض حتى الآن ضرب المفاعل النووي الإيراني وهو الموقع الأهم، مشيرا إلى أن  إيران حذرت بأن أي ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية أو مصفاة النفط سيقابله رد قوي إيراني أكبر مما سبق.

إسرائيل تريد توسيع رقعة الحرب مع طهران

وأوضح أحمد موسى، أن هناك دول بالمنطقة رفضت استخدام تل أبيب أراضيها لضرب طهران بينها تركيا، مؤكدا أن إسرائيل تريد توسيع رقعة الحرب مع طهران ولكن واشنطن تريد تحجيم تل أبيب، وهذا ما سيتم مناقشته خلال لقاء وزيري دفاع إسرائيل وأمريكا.

وأشار أحمد موسى، إلى أنه قد يتم الاتفاق بين إيران مع بعض الأطراف الفاعلة والولايات المتحدة الأمريكية على أن تقوم إسرائيل برد الضربة بشكل محدود على شرط ألا تقوم طهران بالرد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى ايران إسرائيل أمريكا ضرب ايران وزير الدفاع الإسرائيلي تخصيب اليورانيوم إسرائیل ترید أحمد موسى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مدير المخابرات المركزية الأمريكية: إيران قد تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن إيران قد تحتاج إلى أسبوع واحد لإنتاج قنبلة نووية واحدة مما يدفعنا للتحذير من زيادة مخاطر التصعيد، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر عسكرية، القول إن طهران سترد بجدية في حال قامت إسرائيل بأي إجراء عسكري ضدها، موضحة أن وحدة التخطيط بالقوات المسلحة الإيرانية أعدت نحو 10 سيناريوهات للرد على الإجراء المحتمل لإسرائيل.
وأوضحت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر عسكرية، أن هناك العديد من الدول أخطرت طهران أنها لن تشارك إسرائيل في ردها المحتمل.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: تل أبيب تريد دعم واشنطن لضرب طهران
  • أحمد موسى: مصر جمعت "F16 الأمريكية" و"ميج الروسية" و"الرفال الفرنسية" في عرض عسكري واحد
  • 70 بيانًا رسميًا يكشف تورط أمريكا فى إشعال الحرب على غزة.. بلينكن ضد بلينكن
  • ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
  • هل تسرع إيران برنامجها النووي؟
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: إيران قد تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية
  • القضاء على برنامج إيران النووي.. حلم إسرائيل الذي لا يتحقق لسبب وحيد
  • أحمد موسى: أمريكا تدعم الكيان الصهيوني في الحرب لهذا السبب
  • رد إسرائيل على إيران.. كيف يستعد الحرس الثوري لهجوم تل أبيب المتوقع؟