أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى صباح اليوم كلمة من عدة دقائق خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة هي كلمة بالغة الأهمية وتطرح نقاط لابد أن نقف أمامه.

كلمة الرئيس السيسي:

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هذه الكلمة تعد محاولة لفهم ما يدور في الحالة المصرية ومسؤولية الدولة عما نحن فيه، مضيفًا: "أول 4 دقائق في كلمة الرئيس السيسي في تفتيش حرب الدفعة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني هي كلمة في منتهى الأهمية التاريخية".

 

وأشار إلى أن الرئيس تحدث عن حرب أكتوبر بأنه إرادة النصر وفي حديثه عن السلام تحدث بلفظ "العبقرية" والذي قام بها الرئيس محمد أنور السادات، موضحًا أن انتصار أكتوبر 73 يعود للرئيس الراحل محمد أنور السادات وليس القيادة السياسية بمفهومها الشامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي حديث القاهرة كلمة الرئيس السيسي الجيش الثاني الميداني

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الغزوات الإسلامية لم تكن لخدمة الدين.. هدفها بناء الإمبراطورية

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الثقافة الدينية تعيش حياتهم على تغذية الكراهية، وتعيش الحياة على أن الدين الإسلامي ليس دين حب وسلام وعدالة وشرط التدين أن يكون الشخص كارهًا والاستعلاء على الأخر وتحقير من الأخر، وحالة من تعظيم فكرة الحرب والغزو.

تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى:

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن كتب الدين بالمدارس تعظم خالد بن الوليد وعقبة بن نافع، مشددًا على أن ما جرى من حروب وغزوات أمر أقدم عليه العرب المسلمين لتوسيع مساحة الأرض وليس لسبب ديني، ولا تمنح هذه الغزوات صبغة دينية ولكنها صبغة دنيوية.

 

وتابع: "الغزوات لم تكن لخدمة أو باسم الدين ولكنها كانت غزوات لبناء الإمبراطورية كالإمبراطوريات الأخرى في هذا التوقيت"، موضحًا أنه في هذه الغزوات وبعد الانتصار كان يتم وضع خيارات أمام من لهم ليسوا مسلمين باختيار دخول الإسلام أو دفع الجزية إما القتل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي في تفتيش الحرب اليوم بالغة الأهمية في التاريخ
  • إبراهيم عيسى: الغزوات الإسلامية لم تكن لخدمة الدين.. هدفها بناء الإمبراطورية
  • إبراهيم عيسى: الرئيس السادات ارتكب خطيئة عمره.. بتقديم وإخراج الإخوان من السجن
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • عيسى اسكندر يهنئ الرئيس السيسي وجيش مصر بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر