لا يزال المختصون يحاولون توجيه المواطنين حول العالم، لأفضل طرق توفير الكهرباء، من خلال محاولة التوصل من حين لآخر، للأجهزة التي تستنزف طاقة كبرى في المنازل، وتوجيه نصائح بضرورة فصلها قدر الإمكان، وآخرها أجهزة غير معروفة تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء.

تحذير من أجهزة غير معروفة في المنزل تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء

مجلة «Which» البريطانية والمختصة في شؤون المستهلك، توصلت إلى نصيحة ذكية، وهي فصل الأجهزة التي تستنزف الكهرباء خلسة، وتسهم في ارتفاع الفواتير على الرغم من عدم استخدامها بشكل نشط.

ورغم أن أغلب الناس يدركون أن الأجهزة الثقيلة مثل مجففات الملابس، والأفران، أو الغلايات تزيد من فاتورة الكهرباء، إلا أن هناك بعض الأدوات المنزلية التي تتسبب في تضخم التكاليف بشكل تدريجي.

ما الأجهزة التي تزيد من فاتورة الكهرباء؟

كشفت المجلة البريطانية، أن مكبرات الصوت اللاسلكية أو مكبرات الصوت الذكية وأشرطة الصوت تستهلك طاقة سرًا حتى في وضع الخمول، وذكرت: «أنها أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة في وضع الاستعداد».

وتستهلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو «اللابتوب» الكهرباء، بمجرد إغلاقه الشاشة فقط، لأنه يجب عمل «shut down» للجهاز؛ لتجنب زيادة فاتورة الكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء فواتير الكهرباء أجهزة أجهزة منزلية فاتورة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

فيضانات في الهند وبنجلاديش تتسبب بمقتل 20 شخصاً

أودت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن السيول المتدفقة من جبال الهيملايا بحياة 20 شخصاً على الأقل منذ الجمعة في الهند وبنجلاديش، وفق ما أعلنت السلطات الهندية الاثنين.

ففي ولاية ميغالايا (شمال شرق الهند)، تسببت "الفيضانات الناجمة عن الأمطار المستمرة وانزلاقات التربة" بمقتل 15 شخصاً منذ الجمعة وبأضرار مادية جسيمة، بحسب مكتب الوزير المحلي.

وفي بنجلاديش المجاورة والواقعة في منطقة منخفضة بالفعل، أدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب المياه ومصرع خمسة أشخاص منذ السبت، بحسب وزارة إدارة الكوارث الطبيعية.

ودفعت الفيضانات 20 ألف شخص على الأقل إلى مغادرة ديارهم، بحسب المصدر نفسه.

 

 

أخبار ذات صلة تحذير من ارتياد الأودية وأمطار على مناطق بالدولة الاتحاد الآسيوي يشطب هذا الفريق ويعتبر نتائجه باطلة ولاغية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فيضانات الهند وبنغلادش تتسبب بمقتل 20 شخصًا على الأقل
  • فيضانات في الهند وبنجلاديش تتسبب بمقتل 20 شخصاً
  • قرار قاضي ضد شقيقين قتلوا جارهم بسبب فاتورة الكهرباء
  • لو ما دفعتش فاتورة الكهرباء.. غرامة ورفع العداد القديم وتركيب أبو كارت
  • ابل تتوقف عن إنتاج هذه الأجهزة قريباً!
  • صحيفة أميركية تكشف خفايا خطة البيجر واختراق الموساد لحزب الله
  • صممها «الموساد» وجمعت في إسرائيل.. الكشف عن تفاصيل هجوم «البيجر» 
  • تفجيرات البايجر في لبنان..هكذا ابتكر الموساد الأجهزة المفخخة ثم باعها إلى حزب الله
  • مفاجآت جديدة عن تفجيرات البيجر.. هكذا خرقت إسرائيل حزب الله!