صدى البلد:
2024-10-08@20:16:30 GMT

حاسبات حلوان تبدأ دورات حقوق الملكية الفكرية

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

نظم المعهد القومي للملكية الفكرية ووحدة الملكية الفكرية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان برامج تدريب فى الملكية الفكرية لجميع طلاب الكلية للعام الدراسي 2024-2025 . و تهتم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان بتقديم تعليم وبحث جيد لخلق كوادر ذات قدرة تنافسية عالية من المتخصصين في مجالات المعلوماتية والحوسبة ودعم القرار وتوفير البرامج الدراسية المناسبة لبناء القدرات وتقدم استشارات وحلولا تقنية مساهمة منها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ووفقاً لإستراتيجية ورؤية الدولة المصرية تسعى الكلية لأن تكون هي المصدر الأفضل محليا وإقليميا للتعليم الأكاديمي والبحث العلمي في مجالات الحوسبة والمعلوماتية ودعم القرار.

فى إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية بجامعة حلوان  بدات كليه الحاسبات تنفيذ الخطه التدريبيه لبرنامج حقوق الملكيه الفكريه  تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور اسامه امام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي والدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية  و الدكتورة منال عبدالقادر وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب.


و أكد الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان فى محاضرته للطلاب على أهمية تسجيل حقوق الملكية الفكرية للبرمجيات والدور الاقتصادى الذى لعبته صناعة البرمجيات في الهند. وان توجه الدولة المصرية للرقمنة يعطى إشارة البدء لانتاج برمجيات بعقول مصرية نابهة واستحداث نظم للامن السيبراني للحفاظ على ثروة مصر المعلوماتية وحفظ وصيانة تلك الحقوق، لاسيما مع ظهور الجهاز المصري للملكية الفكرية فى مصر كانجاز غير مسبوق واول نتاج الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية .
و صرح الدكتور اسامه امام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ان الكلية تولي اهتماما بالغا بدعم مهارات الطلاب والطالبات وأن ثقافة الملكية الفكرية أصبحت لها تأثير كبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وعلى قانون البراءات وحق المؤلف وقانون التصاميم، وتأثير الذكاء الاصطناعي على سلوك المستهلكين وشرائهم للمنتجات والخدمات وماذا سيكون تأثير ذلك على قانون العلامات التجارية في المستقبل القريب .
وأفادت الدكتورة منال عبد القادر وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أن الطلاب أبدوا تجاوبا كبيرا في التدريب، وأن السنوات الأخيرة شهدت تطورا كبيرا في مجال الذكاء الاصطناعي نتيجة الطفرة غير المسبوقة في معالجة البيانات الضخمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الحاسبات والذکاء الاصطناعی الملکیة الفکریة للملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية  لكلية التجارة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، بهدف متابعة سير العملية التعليمية وضمان توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم. تضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

وخلال الجولة، أكد الدكتور قنديل على أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة. كما شدد على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

رافق الدكتور قنديل خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، و هشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.

وأشار الدكتور قنديل خلال الجولة إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات. كما شدد على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

وفي ختام جولته، دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية. كما حثهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة  الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • المدني: «الملكية الفكرية» يعرّفها شيوخنا عبر المنابر بأنها «بدعة»
  • الاتحاد العربي للملكية الفكرية يبحث حماية حقوق الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • الاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية يتعهد بدعم الشركات الناشئة بالدول العربية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد
  • معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا
  • "تنمية وعي تلاميذ المدارس" .. استراتيجية الاتحاد العربي لحقوق الملكية الفكرية الفترة القادمة
  • العلوي لـ"الرؤية": 4 مبادرات لجذب الاستثمار الأجنبي في مجالات الاقتصاد الرقمي.. والذكاء الاصطناعي ركيزة التحوُّل