تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن هناك دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة وتخرق بشكل فاضح ويومي وكل ساعة أبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني وليست هناك محاسبة، وهذا ما تم نقله للأطراف الدولية التي تحدث معها.

وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تحدث بشكل واضح مع الوزير الأمريكي لأهمية التدخل السريع للضغط على الجانب الإسرائيلي ولجمه عن الاستمرار في هذا العدوان.

وتابع: «هناك استعداد لبناني واضح جدا، نقله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، فيما يتعلق بالعمل على التنفيذ الفوري للقرار 1701 ونشر الجيش اللبناني في الجنوب، وهذا تطور هام للغاية يتعين العمل على تعزيزه والبدء في تنفيذه وتمكين الجيش اللبناني ومؤسسات لبنان من تنفيذ هذا القرار».

وأوضح: «نقلت هذا الأمر للوزير بلينكن ومبعوث ماكرون إلى لبنان ووزير الخارجية الإيراني ووزير الخارجية البريطاني، وهذه الاتصالات لن تتوقف وسنستمر فيها، وهدفها بالتنسيق الكامل مع الأردن والسعودية، ونتواصل يوميا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، في هذا الاتجاه لتكثيف الجهود العربية المخلصة في اتجاه وقف حمام الدم في لبنان بأسرع وقت ممكن».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الجانب الإسرائيلي الجيش اللبناني الجهود العربية بدر عبدالعاطي وزير الخارجية مؤتمر صحفي وزير الخارجية والهجرة وزير خارجية السعودية وزير الخارجية البريطاني نجيب ميقاتي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل مؤسساته وتمكينها

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إنه لا بد من دعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل مؤسساته وتمكينها بدءً بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، متابعًا: «أكدت في لبنان أمس، دعم القرار الوطني اللبناني ونحن لا نتدخل في الشأن اللبناني ولكن ندعم ما يتوافق عليه اللبنانيون».

انتخاب رئيس لبناني سيكون مصلحة للجميع

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الخارجية والهجرة، بدر عبدالعاطي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «نعتقد أنه في انتخاب رئيس لبناني مصلحة كبيرة للبلاد، لأنه سُيقوي من قدرة الدولة اللبنانية على التعامل مع التحديات بشكل كبير»، مؤكدًا أن هناك حاجة ماسة إلى توجيه مُساعدات إنسانية إلى لبنان، فوصل عدد النازحين إلى مليون و200 ألف. 

نحتاج إلى تقديم مساعدات غذائية إلى لبنان

وواصل: «نحتاج الوقوف بجوار لبنان ومساعدته على تلبية احتياجات المواطنين اللبنانيين، ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندين قصف إسرائيل للعاصمة اللبنانية وقتلها للمواطنين، والمنطقة تواجه خطر حقيقي للانزلاق+ نحو حرب إقليمية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل وتمكين مؤسساته
  • «الخارجية الأردنية»: استمرار العمل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • وزير الخارجية عن التصعيد في المنطقة: هناك دولة تجد نفسها فوق القانون
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي بلبنان وغزة
  • وزير خارجية مصر: يجب تطبيق القرار 1701 بلا تأخير لتجنب تصعيد أكبر
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل مؤسساته وتمكينها
  • جنبلاط: لا بد من إعادة تنفيذ القرار 1701 بسرعة وأن يتولى الجيش دوره الشرعي
  • لتطبيق القرار 1701 كاملا لوقف الحرب.. الرئيس ميقاتي: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب
  • ميقاتي يطالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورا