صحيفة الخليج:
2024-10-08@20:21:59 GMT

زايد.. طفل فلسطيني ولد في أرض الأمل

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

زايد.. طفل فلسطيني ولد في أرض الأمل

تواصل دولة الإمارات زراعة الأمل في قلوب المكلومين، حيث تشكل نموذجاً متفرداً للتضامن والتعاضد بين الدول الشقيقة، وكانت، ولا تزال السباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في الظروف كافة.
وضمن مئات القصص الإنسانية التي صنعتها أيادي الإمارات البيضاء، الشابة الفلسطينية حنين، المرافقة لوالدتها نعيمة حجو التي كابدت آلام السرطان في غزة، قبل أن تُشمل بمكرمة سامية من الدولة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة، في مستشفيات الدولة.


نعيمة حجو نقلت إلى أبوظبي بجهود إماراتية في إطار المبادرة الإنسانية الإماراتية، وكان برفقتها حنين التي اكتشفت بعد وصولها أنها حامل في شهرها الثاني.
تلقت حنين رعاية طبية متكاملة في مستشفى «برجيل»، حتى وضعت مولودها بصحة جيدة. واختارت أن تطلق عليه اسم زايد، تيمناً بالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الرجل الذي كان دوماً داعماً للشعب الفلسطيني.
وقالت حنين: اسميته زايد ليكون رمزاً للأمل، تيمناً باسم الشيخ زايد رحمه الله الذي مد يده لشعوب العالم والشعب الفلسطيني وأهل غزة.. أشعر بأنني بين أهلي هنا في الإمارات.
وأضافت: لم أنس أيضاً ذكرى ابنة أخي الشهيدة الرضيعة إيمان حجو، مشيرة إلى الدعم الذي قدمه الشيخ زايد، رحمة الله عليه، لأخيها وأسرته في أصعب الأوقات، مؤكدةً أن مبادرات الإمارات التي تدعم الأهالي وتخفف عنهم موجودة في كل مكان في فلسطين.
أما السيدة نعيمة، والدة حنين، فقد أكدت أن الإمارات قدمت لهم الرعاية الكاملة في وقت صعب، مضيفة: نحن هنا في الإمارات وكأننا بين أهلنا، فالرعاية لم تقتصر على العلاج بل شملت كل ما نحتاج اليه، وفق موقع «سرايا».
ومنذ بدء الأزمة في قطاع غزة، تقدم الإمارات كل أشكال المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية.
كما عززت الدولة من جهودها لمعالجة المرضى والمصابين الفلسطينيين عبر إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع بسعة أكثر من 150 سريراً، كما أقامت المستشفى الإماراتي العائم بميناء العريش المصري الذي يتسع لـ100 سرير، ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة، ومختبراً، وصيدلية، ومستودعات طبية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فلسطين

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أن حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية.


وقال سموه عبر حسابه على منصة «إكس»: «في ظل ما يشهده العالم من تحولاتٍ جيوسياسية وتحدياتٍ راهنة، تتجلى حكمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدةً مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية، فالزيارات المتتالية لسموّه إلى الولايات المتحدة الأميركية وصربيا ومصر والأردن، ليست مجرد لقاءات دبلوماسية عابرة، بل هي خطوات استراتيجية تعمّق علاقات التعاون وتوسع دائرة التحالفات الدولية، ضمن مساعي سموه إلى تحقيق توازنٍ دولي يخدم المصالح الوطنية ويدعم الاستقرار الإقليمي. القيادة الرشيدة لسيدي رئيس الدولة ورؤيته الاستشرافية، تعكس التزامه بتأمين مستقبل مشرق للوطن، وتعزيز دوره كمحور أساسي في صياغة السياسات الدولية، لتتجلى قدرته على توجيه الأحداث نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية، مما يؤكد مكانة الوطن كفاعلٍ رئيسي على المسرح العالمي.
حفظ الله سيدي رئيس الدولة، وحفظ الله الإمارات».


أخبار ذات صلة التوزان بين الجودة العالية والأسعار المقبولة يرتقي بمبيعات "إيكيا" رئيس الدولة يوجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار

في ظل ما يشهده العالم من تحولاتٍ جيوسياسية وتحدياتٍ راهنة، تتجلى حكمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدةً مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية، فالزيارات المتتالية لسموّه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا ومصر والأردن، ليست مجرد… pic.twitter.com/o0DsvyBjLt

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) October 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية
  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء
  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات
  • مدير عام “زايد الإنسانية”: حملة “الإمارات معك يا لبنان” امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات وتسعى إلى التخفيف من معاناة الشعوب
  • سيف بن زايد: زيارات محمد بن زايد خطوات استراتيجية تعمق علاقات التعاون
  • سيف بن زايد: حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني