دبي: «الخليج»
أكد محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية أن اعتماد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025 جاء وفقاً لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2019 بشأن المالية العامة، وبتطبيق أعلى المعايير العالمية لتحقيق رؤية الدولة الطموحة في التنمية المستدامة. وأوضح أن الميزانية تعكس التزام الحكومة بمواصلة دعم القطاعات الحيوية ذات الأولوية الاستراتيجية، مع تعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة ومواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية.


وأشار الحسيني إلى أن الميزانية الاتحادية لعام 2025 تجسد متانة الاقتصاد الوطني وقدرته على توفير الموارد اللازمة لتمويل المشروعات التنموية، والاقتصادية، والاجتماعية.
وتم تخصيص جزء كبير من الميزانية لقطاعات مثل التعليم، والصحة، والمنافع الاجتماعية، مما يعزز من مكانة الإمارات كدولة رائدة في الارتقاء بجودة الحياة، وأضاف: «إن الميزانية تهدف إلى مواصلة تقديم خدمات حكومية متميزة، مع التركيز على الابتكار والكفاءة في إدارة الموارد المالية، وذلك بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في تحقيق التنمية المستدامة وضمان رفاهية المجتمع على المدى البعيد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محمد هادي الحسيني ميزانية الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد: ميزانية 2025 القياسية لترسيخ صدارة الإمارات وتحقيق رخاء شعب الاتحاد

قال سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، الثلاثاء، في تغريدة عبر منصة «إكس»: اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حفظه الله، الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، بإجمالي مصروفات تقديرية بلغت 71.5 مليار درهم، وهي الميزانية الاتحادية الأكبر مقارنة بالسنوات السابقة، وحاز قطاع التنمية الاجتماعية والمعاشات على القدر الأكبر منها بنسبة 39% وبواقع 27.8 مليار درهم.
وأضاف سموّه: كما تم تخصيص 25.5 مليار درهم لقطاع الشؤون الحكومية، وتوزعت بقية الميزانية بين قطاع البنية التحتية والاقتصادية وقطاع الاستثمارات المالية والمصاريف الاتحادية الأخرى.
وتابع سموّه: واستعرضنا في لجنة الميزانية العامة للاتحاد مشروع الميزانية المعتمدة من مجلس الوزراء للعام القادم ضمن خطة الميزانية للسنوات 2022-2026، والتدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للسنة المالية الحالية، وتقديرات الإيرادات للسنة المالية القادمة، وناقشنا طلبات الجهات الاتحادية بشأن تمويل المشروعات الاستراتيجية ووجهنا بما يلزم حولها، واطلعنا على مستجدات تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية المعتمدة.
وأكد سموّه: الإنسان هو محور عملنا وميزانية الاتحاد ستموّل المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تصب في تحقيق رخاء وسعادة شعب الاتحاد ورفعة الوطن.
وأضاف سموه: نمضي برؤى قيادتنا الرشيدة وعلى نهجهم، ووفق سياسات مالية طموحة لتعزيز قوة الاقتصاد الوطني واستدامة موارد الوطن وترسيخ صدارة الإمارات بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد: اعتماد الميزانية العامة للاتحاد 2025 بـ71.5 مليار درهم
  • مكتوم بن محمد: ميزانية 2025 القياسية لترسيخ صدارة الإمارات وتحقيق رخاء شعب الاتحاد
  • وزير البترول يشارك في فعاليات مؤتمر هامبورج لتحقيق التنمية المستدامة
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025 بمصروفات قدرها 71.5 مليار درهم
  • الإمارات تعتمد ميزانية العام المقبل بقيمة 19.5 مليار دولار
  • الإمارات تعتمد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025
  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يعتمد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025
  • «البيئة» توضح العناصر الأساسية والإجرائية لتحقيق التنمية المستدامة
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة